الفلسطينيون يحثون مصر والأردن على مقاطعة مؤتمر البحرين

اخترنا لك

حث الفلسطينيون مصر والأردن اليوم الأربعاء على إعادة النظر في حضور مؤتمر ورشة العمل الاقتصادية الأمريكية المقررة في البحرين نهاية شهر يونيو الحالي.

متابعات:الخبر اليمني

ويقول الزعماء الفلسطينيون الذين يقاطعون الاجتماع إن الخطة لا تحقق هدفهم لإقامة دولة، وان الشعب الفلسطيني لم يفوض أحد للحديث باسمه.

وقال إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية على موقع فيسبوك “إننا نحث مصر والأردن على عدم حضور مؤتمر البحرين” بعد ان أعلن مسؤولون أمريكيون مشاركة القاهرة وعمان في وقت سابق.

وحث ملحم “جميع الدول الشقيقة والصديقة للتراجع عن المشاركة، لانها ستحمل رسائل خاطئة للولايات المتحدة حول وحدة الموقف العربي من رفض ما سمي بصفقة القرن”.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في كلمة أمام مؤتمر لمنظمة العمل الدولية في جنيف اليوم الأربعاء إن سيطرة الكيان الإسرائيلي على الضفة الغربية حولت المزارعين إلى عمال خانعين فحسب وعرقلت التنمية.

وأوضح أن “المخرج الأساسي من الأزمة المالية وأزمة البطالة هو حل سياسي متعلق بمدى سيطرة الإنسان الفلسطيني على موارده ومدى قدرته على الوصول إلى مناطق التطوير المغلقة أمامه”.

واضاف “لا بد من رفع الحصار عن قطاع غزة وتمكين العمال من التنقل داخل سوق العمل الفلسطينية”.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة