#اعاده_اليمنيين_لوطنهم_عاجلا ..حملة يقودها ذباب بن سلمان ضد المغتربين اليمنيين

اخترنا لك

أطلق صحفيون وناشطون سعوديون بارزون ورؤساء تحرير صحف سعودية حملة تحريضية ضد المغتربين اليمنيين في المملكة السعودية للمطالبة بترحيلهم.

خاص-الخبر اليمني:

الحملة انطلقت في تويتر تحت وسم #اعاده_اليمنيين_لوطنهم_عاجلا  مع جملة من الاتهامات وألفاظ الذم والقدح في أبناء اليمن، وذلك رغم إدعاء السعودية أنها تحارب منذ أربعة أعوام في اليمن لأجل الشعب اليمني.

من بين الناشطين في الحملة رئيس تحرير صحيفة العروبة الصحفي السعودي سامي العثمان حيث لم يكتف بالدعوة إلى طرد اليمنيين من السعودية وإنما حتى من الإمارات والبحرين ومصر قائلا إنهم أصبحوا قنابل موقوتة فضلا عن كونهم مصدر تمويل للحوثيين والإخوان.

العثمان قال إنه إذا طرد اليمنيين الشماليين من اراضي السعودية والامارات والبحرين ومصر سيعودون لبلادهم ويموتون جوعا وفقرا وبعدها سينقلبون على  الحوثيين.

ناشط آخر يدعى الدكتور  كساب العتيبي دعا إلى طرد المطاعم اليمنية قائلا إنها تهيمن على بلده السعودية من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه. وتساءل: وش سالفة أعدادها المهولة جداً خاصةً ونحن في حرب مع اليمن، واليمن مُحتَل من قبل ميليشيا حوثية إرهابية قذرة مرتبطة بشكل تام بإيران. دعونا نطرح الأسئلة بحثاً عن إجابات لأجل الوطن فقط !

ناشط ثالث يدعى عبدالله الطويلعي غرد مطالبا بإعادة اليمنيين إلى بلادهم وتشكيل لجنة فرز لمسؤولي الشرعية الذين يؤيدون الحوثي وقطع الهبات عن المشايخ وبناء جدار عازل بين السعودية واليمن.

ناشط رابع قال:

اقسم بمن احل القسم ان اليمنيين اصبحوا في جده اكثرية ، وأصبح وضعهم مريب ، شعب ٩٠٪ منهم شباب وشابات ، نحن لا نعترض على قرارات الدوله ولكن نرى انهم امتداد للحوثي في السعوديه ، افيقوا ياقوم لذا مطلب

كذلك  توالت التغريدات ضد اليمنيين فناشط يدعو إلى الاحتفال بخروج آخر يمني من السعودية وناشط يدعو على اليمنيين بشرور مختلفة.

هذه الحملة تتزامن مع توجه سعودي رسمي كشف عنه مغتربون يمنيون للتضييق عليهم وفرض رسوم إضافية.

ووفقا للصحفي القطري عبدالله العذبة فإن السعوديةتقود حملة كراهية ضد اليمنيين تطالب بطردهم؛ لإجبارهم على قتال الحوثي بينما يحتل المهرة ويحتل جنوب اليمن وسقطرى تحت غطاء أن التحالف ذهب للحرب لإعادة “الشرعية”.

وأضاف العذبة في تغريدة على تويتر: تأتي هذه الحملة بعد أن عرض مبس على عبد ربه هادي فعل رجال به بمعرض بكائيات في مكة المكرمة يا إخوان..

يشار إلى أن السعودية تقود منذ فترات طويلة حملات ضد المغتربين اليمنيين حيث قامت بترحيلهم إبان حرب الخليجالثانية لتشكيل عبء على حكومة الوحدة ثم عام 2013م لمنع التنقيب عن النفط في محافظة الجوف اليمنية ثم مع قرارات السعودة.

https://twitter.com/shame515/status/1139783484296323072

https://twitter.com/medomyg16/status/1139823506475114496

https://twitter.com/mmno17_/status/1139811869961707520

أحدث العناوين

بيان هام للمقاومة ودعوات للتصعيد في كافة أنحاء فلسطين

أكدت حركة حماس على أن تمادي ميليشيات المستوطنين في اعتداءاتهم على القرى والبلدات في الضفة الغربية، والتي أسفرت اليوم...

مقالات ذات صلة