الفلسطينيون يتظاهرون ضد مؤتمر البحرين

اخترنا لك

تظاهر المئات من الفلسطينيين وسط مدينة رام الله اليوم السبت رفضا لمؤتمر المنامة الاقتصادي الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري بدعوة من الولايات المتحدة الأميركية، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”.

متابات:الخبر اليمني

وأكدت الرئاسة ومنظمة التحرير الفلسطينية والفصائل والقوى الشعبية رفضها لتلك الورشة.

وشارك في المسيرة، القوى الوطنية والإسلامية ومنظمات المجتمع المدني والحركات الشعبية، وهتفوا ضد “صفقة القرن”، وورشة البحرين، و”الحكام العرب”.

ووصف المتظاهرون مشاركة حكام العرب في تلك الورشة بـ “العمالة”، فيما رفع مشاركون لافتات اعتبرت أن “صفقة ترامب” قد ولدت ميتة، ولافتات أخرى طالبت الدول العربية بالتراجع عن المشاركة.

ونقل موقع العربي الجديد عن منسق القوى الوطنية والإسلامية في رام الله عصام بكر قوله: سننظم مسيرات في مراكز المدن، وقطاع غزة، والشتات، وسترسل عدة رسائل للجاليات الفلسطينية، والأحزاب العربية، والاتحادات النقابية والمهنية على مستوى العالم العربي، والشركاء في دول العالم، لتنظيم فعاليات أمام ممثليات مملكة البحرين لثنيها عن استضافة الورشة.

واضاف بكر: “لطالما قال العرب نقبل ما يقبل به الشعب الفلسطيني، واليوم الفلسطينيون موحدين برفض هذه الورشة، باعتبارها إحدى حلقات صفقة القرن المشبوهة، وبالتالي السؤال المطروح: لماذا يقبل العرب بما يرفضه الفلسطينيون؟ إلا إذا كان ذلك جزءا من الدوران بالفلك الأميركي، ومحاولة القفز عن الحقوق الفلسطينية المشروعة”؟

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة