صحيفة الفريق الأحمر تكشف مخططات التحالف في تعز

اخترنا لك

اتهمت صحيفة اخبار اليوم الصادرة عن مؤسسة الشموع التابعة لنائب رئيس سلطة الشرعية الفريق علي محسن الأحمر التحالف بعرقلة استكمال السيطرة على تعز والتوجه لتحقيق أهداف أخرى غير الأهداف المعلنة للحرب.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

الصحيفة أفردت صفحة كاملة في عدد اليوم الأحد لتقرير حمل عنوان “من يعيق تحرير تعز!”  قالت فيه إن الإمارات بعد أن سيطرت على المخا لم تتجه لاستكمال السيطرة على مدينة تعز كما كان متوقع إنما أنشأت  قاعدة عسكرية خاصة بها في المخا كما قامت بمنع الصيادين من مزاولة أعمالهم وتهجير أكثر سكان المخا البالغ عددهم قرابة 15 ألف نسمة وفقا لإحصائيات شبه رسمية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سلوك أبوظبي كشف عن التوجه المضمر للعملية التي كانت مهمتها تتخلص في انتزاع السيطرة على منقطة المخا وذو باب المطلة على باب المندب الذي يمر منه حوالي 80% من نفط المنطقة، وانها أي تهديد للحوثيين على المضيق الحيوي، وقد نجحت في ذلك بما يتفق مع رغبة الولايات المتحدة الأميركي.

وأكدت الصحيفة أن موضوع سيطرة الشرعية على تعز لا يبدو أنه ضمن  ألويات السعودية التي تقود التحالف العربي.

وتذهب الصحيفة للقول إن السعودية  أصبحت اكثر تماهيا مع الإمارات صاحبة البادرة في رسم ملامح المعركة على الأرض.

وتلفت الصحيفة إلى التحالف تخلّى عن حماسه تدريجيًا بالتوازي مع دعم فصائل بعينها كرست لها الدعم المالي والتسليح على حساب أخرى لاعتبارات سياسية تتعلق بمعادلة الولاء والنفوذ داخل المدينة، وصرف النظر عن الهدف الحقيقي وهو مواجهة الحوثيين.

وتطرح الصحيفة أن ما يهم الامارات هو ترسيخ نفوذ وكلائها المحليين في تعز رغم علمها أنهم لا يمثلون مكونًا وازنًا بالمقارنة مع المكونات المؤيدة للشرعية .

أحدث العناوين

التحالف الأمريكي البريطاني يجدد استهداف محافظة الحديدة

جدد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، الثلاثاء، شن غاراته على محافظة الحديدة، غربي اليمن. متابعات- الخبر اليمني: وأفادت وسائل إعلان صنعاء،...

مقالات ذات صلة