استطلاع للرأي يكشف خسارة حزب العدالة والتنمية في اسطنبول

اخترنا لك

كشف استطلاعات للرأي في تركيا أن مرشح المعارضة لمنصب رئيس بلدية اسطنبول، تفوق على منافسه في الحزب الحاكم مما وضعه في صدارة الانتخابات، قبل إعادة التصويت في 23 يونيو.

متابعات:الخبر اليمني

وواجه مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدريم يوم الأحد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، في أول مناظرة تلفزيونية، الذي فاز في تصويت أولي في 31 مارس قبل إلغاء نتيجة تلك الانتخابات.

وستكون هزيمة حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول، حيث بدأ مسيرته السياسية وشغل منصب رئيس البلدية في التسعينيات، بمثابة صدمة رمزية ضخمة وعلامة أوسع على تراجع الدعم وسط تعثر اقتصادي.

وفي استطلاع للرأي أجرته شركة “ماك دانيسمانليك” شمل أكثر من 30 ألفاً من سكان المدينة، وجدت أن 46 في المئة من المشاركين قالوا إن إمام أوغلو كان أكثر نجاحاً من منافسه، مقابل 44 في المئة ليلدريم.

كما خلصت الشرطة إلى أن مرشح حزب الشعب الجمهوري من المرجح أن يحصل على أصوات 65 في المئة من أولئك الذين لم يصوتوا في انتخابات مارس.

ونقلت وكالة رويترز عن مالك الشركة محمد كولات قوله “تحدث إمام أوغلو أكثر عما سيفعله بينما ركز يلدريم بشكل أكبر على ما فعله بالفعل، عادة ما يميل الذين يقدمون توقعات مستقبلية إلى تحقيق نتائج أفضل في الانتخابات”.

وأضاف كولات أنه حتى صباح يوم الاثنين، كان إمام أوغلو يتقدم بنسبة 1.5 نقطة مئوية عن منافسه وفقاً لآخر استطلاعات الرأي.استطلاع للرأي يكشف خسارة حزب العدالة والتنمية في اسطنبول

 

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة