جمعية المتقاعدين تحذر من فتنة في الجنوب نتيجة التلاعب بكشوفات الرواتب

اخترنا لك

اتهمت جمعية المتقاعدين المدنيين، الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات في محافظة عدن، بالتلاعب بكشوفات المرتبات، الذي من شأنه سيؤدي إلى شقاق وفتنة بين أوساط المتقاعدين في المناطق الجنوبية.

عدن:الخبر اليمني

وأشارت اللجنة إلى ان الهيئة رفعت رواتب المتقاعدين في بعض المحافظات، خصوصا الذين تم نقلهم من تعز، واستثناء محافظات أخرى، وهو ما يكشف عن الفوارق بين مبالغ الرواتب الخاصة بهم.

وأوضحت الجمعية أن الفوارق وصلت إلى 50 ألف ريال في الراتب الواحد، حيث كان الراتب 30 ألف ريال منذ 2014م، واليوم وصل إلى 80 ألف ريال.

مؤكدة ثبات رواتب المتقاعدين من المحافظات الجنوبية، ولم يطرأ عليها أي ارتفاع منذ خمسة أعوام، مقارنة بأولئك الذين استقدموا من تعز، التابعين لحزب الاصلاح.

واستغربت جمعية المتقاعدين من استغلال المسؤولين في الهيئة لرفع رواتب المتقاعدين في تعز وبعض المحافظات، واستثناء عدن ولحج وأبين وحضرموت وسقطرى والضالع.

وطالبت الجمعية السلطات المعنية باتخاذ الإجراءات، اللازمة وبمحاسبة المسؤولين الذين يفتعلون الأزمات ويخلقون الفتن في أوساط المتقاعدين وتسويتهم ببقية المتقاعدين الاخرين الذين تم تسوية أوضاعهم.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة