الإئتلاف الجنوبي يدعو إلى فرض عقوبات دولية على الانتقالي ومحاكمة الإمارات

اخترنا لك

ادان ما يسمى الائتلاف الوطني الجنوبي محاولات الانقلاب التي قادتها مليشيات الامارات على الشرعية في محافظتي شبوة وسقطرى بالإضافة إلى التصعيد المستمر في عدن.

عدن:الخبر اليمني

ورفض الائتلاف في بيان صادر عنه، الأفعال الاجرامية، التي أدت إلى سقوط ضحايا وتسببت في إقلاق السكينة العامة وتعطيل بعض المصالح الحيوية وإلحاق الضرر بها.

واعتبر الائتلاف الذي يرأسه نائب مدير مكتب الرئاسة في سلطة الشرعية أحمد العيسي عمل المليشيات المسلحة الممولة من الامارات تمردا مسلحا على سلطات الدولة .
ودعا البيان كل أبناء الجنوب وكافة المكونات السياسية والقوى الاجتماعية إلى الاصطفاف، وإدانة تلك الأعمال المليشاوية، والوقوف بحزم في وجه كل من تسول له نفسه تمزيق النسيج الأهلي، والعبث بأمن الوطن وتعطيل مصالح المواطنين.

وطالب الائتلاف بإدراج مليشيات الامارات ضمن المعرقلين وتطبيق العقوبات الأممية عليهم، ورفع دعاوى قضائية أمام المحاكم المحلية والدولية بكل من يمارس العنف ويرفع السلاح في وجه الدولة والشعب.

ودعا الائتلاف في بيانه الى محاكمة الجهات الخارجية الداعمة لمن وصفها بعصابات التمرد والمليشيات، وقيادات ومجاميع الفوضى، في إشارة واضحة الى الامارات الممولة الوحيدة.

وشدد الائتلاف الجنوبي على الحل السياسي، والقبول بالآخر والابتعاد عن الشطط والتطرف وسلوك التخوين وزرع بذور الفتنة والشقاق.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة