الفلسطينيون يستعدون لمظاهرات واسعة في الأيام القادمة ضد صفقة القرن

اخترنا لك

يستعد المواطنون الفلسطينيون الى تظاهرات حاشدة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين رفضا لورشة العمل الأمريكية (صفقة القرن) المقرر عقدها في البحرين تحت عنوان “الازدهار من أجل السلام”.

متابعات:الخبر اليمني

وأعلنت حركة فتح، أن يوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلة ستشهد تظاهرات وتصعيدا ميدانيا شعبيا في مراكز مدن الضفة الغربية وفي مناطق التماس مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الحركة في بيان صحفي إنها: “أعدت برنامجا يتضمن العديد من الفعاليات بالتنسيق والشراكة مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات”.

ويؤكد الشعب الفلسطيني في التظاهرة حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 وضمان حق العودة للاجئين، بحسب البيان.

ويقاطع الفلسطينيون ورشة العمل الأمريكية المقررة في البحرين، التي تبحث خطة ترامب لحل القضية الفلسطينية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اعتبر في وقت سابق مؤتمر البحرين بأنه: “يندرج ضمن الجهود الامريكية الإسرائيلية لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني”.

ودعا هنية ملك البحرين إلى عدم عقد الورشة من أجل الشعب الفلسطيني، معربا عن “رفض الحركة وعدم قبولها بأن تستضيف أي دولة عربية هذه المؤتمرات التي تشكل جسرا للتطبيع مع الاحتلال على حساب الحقوق الفلسطينية.

وتشارك دول عربية في ورشة البحرين من ضمنها السعودية والامارات، ومصر والأردن والمغرب، في حين رفضت كل من لبنان والعراق المشاركة.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة