وزير صحة الإنقاذ: تسجيل 40 ألف حالة سرطان سنويا في اليمن و20-35 حالة يوميا في صنعاء

اخترنا لك

قال وزير صحة صنعاء، طه المتوكل، أن 20 ألف نسمة في اليمن يتوفون كل عام من المصابين بالأورام السرطانية، بسبب قلة الامكانات الصحية الناتج من قصف التحالف وحصاره منذ أكثر من 4 أعوام.

صنعاء_ الخبر اليمني|

وكشف المتوكل، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 40 ألف حالة أورام كل عام في اليمن يتوفى منهم 20 ألف نسمة، مؤكدا أن أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع نسبة الاصابة بالأورام، يعود لقصف التحالف وحصاره الذي سبب في نقص الخدمات الصحية وعدم توفر العلاج.

وأوضح المتوكل أن العاصمة صنعاء فقط تسجل من 25 إلى 35 حالة أورام بشكل يومي، مشيرا أن التحالف يمنع سفر مرضى السرطان للعلاج في الخارج، بالاضافة إلى منعه دخول الأجهزة الطبية الخاصة بعلاج مرضى السرطان.

وقال الوزير المتوكل، أن وزارته وجهت بإجراء العمليات مجانا لكافة المصابين بأمراض الأورام في المستشفيات العامة، ضمن حملة تطلقها الوزارة.

مضيفا أن دول التحالف تواصل التعنت بفرض الشروط المهينة والمذلة للمريض لعرقلة الجسر الأممي لنقل مرضى السرطان للعلاج في الخارج، مبيّنًا أن سيطرة التحالف على المنافذ أغرق البلد بالمواد المسرطنة.

وجددت وزارة الصحة التابعة لصنعاء،، دعوتها برفع الحصار عن مطار صنعاء وإنقاذ آلاف المرضى المهددين بالوفاة بسبب إغلاق المطار وعدم قدرتهم على السفر لتلقي العلاج في الخارج.

أحدث العناوين

الحوثي يعلق على إزاحة هادي ويؤكد على مواصلة مشروع الاستقلال

قال قائد حركة أنصار عبدالملك الحوثي إن التحالف عندما وصل إلى اليأس في فرض أحد عملائه على الشعب أزاحه...

مقالات ذات صلة