حكومة هادي تصدر قرار كارثي سيسبب أزمة مشتقات نفطية خانقة

اخترنا لك

أصدرت حكومة الشرعية اليوم الأربعاء قرارا بحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن والتي يستأجر خزاناتها نائب مدير مكتب سلطة الشرعية الشيخ أحمد العيسي.

عدن-الخبر اليمني:

ومنعت الحكومة بحسب اللجنة الاقتصادية العليا للشرعية أي مستورد بما في ذلك شركة النفط اليمنية من الاستيراد خارج شركة مصافي عدن وقالت إنها لن تمنح تراخيص الاستيراد إلا لشركة المصافي.

ومن شأن هذا القرار أن يجعل رجل الأعمال العيسي هو المتحكم الوحيد بسوق المشتقات النفطية كون حكومة هادي قامت بإبرام عقد لتأجير خزانات المصافي لصالحه، وهو ما سيسبب أمة في المشتقات النفطية حيث يرفض تجار المشتقات أن يتم حصر الاستيراد على تاجر معين وسبق أن هددت نقابة مستوردي المشتقات في بيان لها قبل يومين عندما أصدرت اللجنة الاقتصادية في عدن قرار بحظر الاستيراد من عدد من الموانئ برفض القرار ودعت إلى الغاءه كما هددت بالإضراب عن الاستيراد في حال لم يتم إلغاء القرار.

إضافة إلى ذلك فإن شركة النفط اليمنية في عدن أمهلت في الرابع والعشرين من يونيو الجاري شركة مصافي عدن مدة أربعة أيام لإيقاف استحداث مساكب يتم عملها من قبل احمد العيسى، وقالت إنها ستتخذ إجراءات أكثر فعالية في حال لم يتم الاستجابة ومن ذلك إيقاف التموين.

وقال بيان صادر عن مجلس فرع اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية في عدن إن شركة مصافي عدن تقوم بتركيب مساكب مستحدثة لصالح أشخاص يستخدمون المصافي للكسب الخاص.

لا يتوفر وصف للصورة.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

تتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 286 على التوالي تزامنًا مع عمليات قصف وإطلاق نار مُكثف...

مقالات ذات صلة