خطوات يمكنك من خلالها تجنب الحظر عبر الواتساب!

اخترنا لك

يشهد الواتساب هذه الأيام عمليات حظر للكثير من الحسابات بسبب تزايد أعداد المستخدمين وكذلك بسبب بعض الأشياء التي الإساءه في استخدامها عبر التطبيق.

منوعات – الخبر اليمني:

ومن هذا المنطلق سيضع لكم موقع “الخبر اليمني”، مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها لتجنب الحظر:

أولاً: توجيه الإهانات المستخدمين الآخرين: يمنع واتس اب مستخدميه من الإساءة أو التهديد أو التحرش أو إصدار بيانات عنصرية أو “مسيئة لعرقيات المستخدمين الآخرين.

ثانياً: دعوة المستخدمين الآخرين لانتهاج العنف: كما تمنع شروط واتس اب تشجيع المستخدمين ودعوتهم على الانخراط في سلوكيات غير قانونية أو “غير لائقة”. وهذا يشمل تمجيد الجرائم العنيفة.

ثالثاً: ترويج الأخبار الكاذبة: من يعمد إلى نشر “الأكاذيب ومحاولات التشويه أو البيانات المضللة” فإنه يعرض نفسه للحظر على واتس اب والحرمان من الاستفادة من خدماته.

رابعاً: بعث الرسائل المزعجة: لا يُسمح لمستخدمي واتس اب إرسال “الرسائل الجماعية”. يُحظر أيضاً “إرسال الرسائل التلقائية” أو “الاتصال التلقائي”، يشير هذا إلى الرسائل أو المكالمات التي تتم كتابتها مسبقاً ويتم إرسالها في وقت محدد كما تفعل وكالات الإعلانات.

خامساً: انتحال شخصية أخرى: على خلاف فيسبوك لا يجبر واتس اب مستخدميه على الالتزام بالاسم الكامل. لذلك يمكنك استخدام اسم مستعار. لكن مع ذلك فإنه من الممنوع انتحال هوية شخص آخر أو نشر الهراء والعبث والإساءات للآخرين باسمه.

سادساً: نشر البرامج الضارة عبر واتس اب: يمكن إرسال المستندات والملفات عبر برنامج تبادل الرسائل من الكمبيوتر. وبالطبع، هناك خطر من أن الأشرار ينشرون الفيروسات عبر الشبكة. وأي تصرف من هذا القبيل سيُواجه بالعقاب على الفور.

سابعاً: قرصنة واتس اب أو التلاعب بالرمز: يجب على مستخدمي واتس أب الشعور بالأمان. لذلك تقدم الخدمة إمكانية التشفير من طرف إلى آخر، وأي شخص يعبث بالرمز ويحاول اختراق التطبيق فإنه سيُحظر فوراً.

ثامناً: التجسس على المستخدمين الآخرين: المقصود هنا عدم جمع “المعلومات عن المستخدمين الآخرين بأي طريقة غير قانونية أو غير مُصرح بها“.

تاسعاً: تغيير رقم الهاتف دائماً: من يستخدم هاتفاً ذكياً بشريحتي اتصال يجب أن يقرر اختيار رقم هاتف لواتس اب. فمن يغير رقمه على الدوام، “يمكن أن يتعرض للحظر في عملية التحقق“.

 لكن إذا تعرضت لمثل هذه المضايقات من شخص آخر، يمكنك التبليغ عنه عن طريق الضغط على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من نافذة الدردشة مع جهة الاتصال، ثم الذهاب إلى خيار “المزيد” والضغط على “تبليغمؤكدا في النفاذة التالية أنك تريد التبليغ عن جهة الاتصال المسيئة.

 

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة