مجموعة جوجل تقيد استخدام نظام أندرويد في هواتف هواوي

اخترنا لك

في أوج الحرب التجارية بين واشنطن وبكين، رضخت مجموعة جوجل للحظر الذي أعلنته وزارة التجارة الأمريكية، الذي يدرج شركة هواوي على لائحة الشركات المشبوهة التي لا يمكن التعامل معها قبل الحصول على ضوء أخضر من السلطات.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأعلنت الأحد جوجل أنها بدأت بقطع علاقاتها مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات هواوي. الأمر الذي سيكون له تداعيات خطيرة على مستخدمي هواتف هواوي الذكية.

أعلنت المجموعة الأمريكية جوجل التي يُعتمد على نظامها أندرويد لتشغيل معظم الهواتف الذكية الأحد أنها بدأت بقطع علاقاتها مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات هواوي التي تعتبرها واشنطن تهديدا لأمنها القومي.

وهذا القرار قد يلحق أضرارا بمستخدمي هواتف هواوي الذكية، بما أن عملاق الاتصالات لن يكون قادرا على الوصول إلى خدمات غوغل بما في ذلك البريد الإلكتروني “جي ميل” و”جوجل مابس”، بحسب ما قال لوكالة الأنباء الفرنسية مصدر قريب من الملف.

وفي خضم حرب تجارية بين بكين وواشنطن، منع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع الشركات الأمريكية من أي تجارة في قطاع الاتصالات مع شركات أجنبية تعتبر خطيرة على الأمن القومي الأمريكي، في إجراء يستهدف خصوصا هواوي.

أحدث العناوين

تفاصيل عملية “السابع من ديسمبر” لصنعاء في العمق السعودي

كشفت قوات صنعاء،اليوم الثلاثاء،تفاصيل العملية العسكرية الواسعة المسماة عملية السابع من ديسمبر والتي نفذتها يوم أمس في العمق السعودي...

مقالات ذات صلة