ملكة هولندا تتعرض للانتقاد بسبب لقائها ولي العهد السعودي

اخترنا لك

انضمت مسؤولة بالأمم المتحدة إلى المشرعين الهولنديين في انتقاد الملكة ماكسيما بسبب اجتماع عقدته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا هذا الأسبوع. وقال مقرر الأمم المتحدة المعني بحالات الإعدام خارج نطاق القانون ، آجنيس كالامارد ، لصحيفة ألجين داجبلاد إنه “من المحبط أكثر” أن الملكة الهولندية لم تثر على ما يبدو مقتل الصحفي جمال خاشقجي مع الأمير السعودي.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:
ولم يتسن على الفور الاتصال بالبيت الملكي الهولندي للتعليق ، لكن وسائل الإعلام المحلية استشهدت ببيان من العائلة المالكة الهولندية يؤكد أن الاجتماع قد أنعقد. وأضاف أنه كان من واجب الملكة مقابلة ولي العهد لأن المملكة السعودية ستستضيف مجموعة العشرين المقبلة. نشر المركز السعودي للاتصالات الدولية صورة للاجتماع على موقع توتير، قائلاً إن “العديد من الموضوعات كانت مطروحة” خلال محادثتهم.
وجاءت تصريحات كالامارد في أعقاب انتقادات نادرة لأعضاء البرلمان الهولندي للملكيين الذين قالوا إنهم سيطرحون الأمر للمناقشة في البرلمان يوم الاثنين. وقال سويرد سجويردما من حزب الوسطي وهو عضو في الائتلاف الحاكم “كل من وافق على هذه المحادثة بين ماكسيما وولي العهد السعودي لا يفهم شيئًا عن الدبلوماسية أو حتى عن العلاقات العامة الجيدة”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة