متحدث قوات صنعاء: ندرس تنفيذ المرحلة الثانية من الردع ولنا أهداف أهم من النفط

اخترنا لك

جدد المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع التأكيد لكافة المدنيين في السعودية والإمارات بأن عليهم الابتعاد عن المطارات والمنشآت العسكرية والتعامل بحذر مع تحذيرات صنعاء لأنها لن توقف استهدافها إلا بتوقف (العدوان) .

خاص-الخبر اليمني:

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي عقد اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء إن “القيادة العامة للقوات المسلحة بصدد دراسة تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات الردع والرد المشروع”.

وأشار العميد سريع إلى أن عمليات سلاح الجو المسير التابع لصنعاء ضد أهداف في العمق السعودي بلغت خلال الشهرين 36 عملية منها 15 عملية بالاشتراك مع المدفعية، موضحا أن 21 عملية لسلاح الجو المسير استهدفت منشآت عسكرية سعودية او تستخدم لأغراض عسكرية خلال الشهرين الماضيين، و10 عمليات على مطار ابها، و7 عمليات على مطار جيزان، و3 عمليات على مطار نجران، وعملية على قاعدة خميس مشيط خلال الفترة عينها.

كما لفت إلى أن القوة الصاروخية التابعة لصنعاء، نفذت خمس عمليات نوعية استخدمت فيها الصواريخ الباليستية استهدفت منشآت عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية سعودية بصواريخ 2 كروز مجنح، و2 بدر اف، وصاروخ قصير المدى، خلال الشهرين الماضيين.

أسلحة جديدة ومعرض للتصنيع الحربي

وقال متحدث قوات صنعاء إن منظومة صاروخية جديدة دخلت الخدمة بالفعل وسيتم الإعلان عنها وعن منظومات أسلحة أخرى خلال إفتتاح معرض “الشهيد الرئيس صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية” خلال الأيام القادمة.

وأوضح العميد سريع إلى أن عمليات صنعاء “مستمرة في استهداف المنشآت المعادية المستخدمة لأغراض عسكرية، و قد تتوسع العمليات لتشمل أهدافاً أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع”.

وبين أن صنعاء تقوم “برصد أهداف متحركة ومتنقلة للعدو يُمكن أن تصبح أولوية على صعيد الاستهداف المباشر والنوعي، و لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات من أجل رفع المعاناة عن شعبنا اليمني”.

وجدد متحدث قوات صنعاء دعوته لكافة المدنيين في دول التحالف بأن “عليهم التعامل مع تحذيراتنا بمسؤولية فلن يتوقف استهدافنا لتلك المنشآت إلا بتوقف العدوان”.

 

وحول الموقف القتالي والعملياتي .. أكد العميد يحيى سريع أن قوات صنعاء نفذت أكثر من 347 عملية عسكرية هجومية على مواقع العدو خلال مايو ويونيو، كما تصدت وأفشلت 175 عملية هجومية للعدوان خلال مايو ويونيو منها 70 عملية خلال شهر مايو و105 عمليات خلال شهر يونيو المنصرم.

وأوضح العميد سريع أن طيران التحالف شن 834 غارة على مختلف محافظات الجمهورية خلال شهري مايو ويونيو المنصرمين، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من المواطنين جلهم أطفال ونساء.

وأشار إلى أن التحالف والقوات المواليه له ارتكبوا خلال الشهرين الماضيين 7790 خرقا لوقف إطلاق النار في الحديدة، منها 4429 خرقا خلال شهر مايو، و 3361 خرقا خلال شهر يونيو، ليبلغ إجمالي التحالف في الحديدة منذ وقف إطلاق النار في 18 ديسمبر 2018م 27714 خرقا.

وأكد العميد سريع بأن قوات صنعاء لن تظل مكتوفة الأيدي وهي ترى الإعتداءات المتكررة بشكل يومي على منازل المواطنين ومزارعهم في الحديدة ومختلف المحافظات.. محملاً التحالف المسؤولية الكاملة عن استمرار التصعيد وأي رد مشروع لقواتنا خلال الفترة القادمة.

 

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة