أسرع الطرق للتخلص من السمنة و إنقاص الوزن

اخترنا لك

كيف يمكن تصنيف السمنة؟

منوعات – الخبر اليمني:

ببساطة :

تحسب ذلك بقسمة الوزن بالكيلو جرام  على ضعف الطول بالمتر المربع، أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي من 18.5 الي 24.9  وزن طبيعي  من 25.0 إلي 29.9 وزن زائد  من 30 إلي 34.9  سمنه درجه 1   من 35 الي 39.9 سمنة درجه 2  أكثر من 40 سمنه درجه ثالثه.

الوقاية من السمنة بالتأكيد لكل من يخشى من الوقوع بها عليك فعل ما يلي :

ممارسة الرياضة بجميع أنواعها التقليل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية عدم أخذ الأدوية الفاتحة للشهية بدون استشارة الطبيب .

علاج السمنة :

يشمل  طريقة الأكل أو الرجيم و أيضاً التمارين الرياضية أو الأدوية الطبية و أخيراً العمليات الجراحية و شفط الدهون.

أولاً : الرجيم:

لـ التخلص من السمنة إذا كنت تريد التخلص من السمنة  فمن الضروري جداً مراجعة نظام غذائي طبيعة و جباتك و مواعيده  و لكن كقواعد عامة يجب الامتناع عن أكل الدهون و يجب أن تعرف كم يحتاج جسمك من سعرات حرارية لتأكلها فقط و حاول أن تشرب الكثير من الماء و خصوصاً قبل الوجبات الرئيسية .. تناول الفواكه و خصوصاً الموز و الخضروات  في صورة سلطه قبل الطعام  يقوم بنتائج سحرية فهي تعمل على ملئ المعدة و لذلك تقلل من كمية الطعام التي قد تأكلها في الوجبة الواحدة .. تقليل عدد الوجبات و أنصحك بعمل توقيت محدد للوجبة و هو 20 دقيقة و أن تأكل بالطبع بمعدل بطيء و بالتأكيد قلل السكر من مشروباتك بمعدل معلقة و إذا استطعت التقليل أكثر، نتائجك ستتحسن ..

ثانيًا :التمارين الرياضية:

لـ التخلص من السمنة  من الضرورات إذا قررت التخلص من السمنة  أن تحاول تخفيض وزنك و أيضاً تعمل على مبدأ زيادة  السعرات الحرارية  المفقودة و عندما تعمل  بجانب تقليل عدد السعرات الحرارية المنتجة من الطعام ، بحيث أن يكون المستهلك أكثر من المنتج ، هنا يحدث فقدان الوزن .

المشي نصف ساعة يومياً يساعد على  استهلاك معدل كبير من السعرات الحرارية ..

ثالثاً: الأدوية الطبيه:

لـ التخلص من السمنة الدواء المعترف به هو الأوليستات مثل زينيكال، لأنه يقلل من امتصاص الدهون . و هناك دواء آخر يدعي سيبوترامين و هذا دواء يعمل على المخ لتقليل الشهية . و لكن لهم بعض الأضرار مثل الإسهال و عند الاستخدام على المدي البعيد، قد يسبب بعض المضاعفات القلبية للذين يعانون من أمراض .

رابعاً :الجراحة:

.. الحل الأخير لـ التخلص من السمنة لا توصف الجراحة إلا للذين يعانون من السمنة من الدرجة الثالثة و يوجد عدة طرق لذلك منها :

شفط الدهون باستخدام جهاز خاص لشفط الدهون عن طريق جرح صغير جداً باستخدام تخدير موضوعي أو عام حسب كمية الدهون أو تحمل المريض و يتم بمرحلة واحدة أو عدة مراحل و النتائج تكون ممتازة في الأعمار الصغيرة و المتوسطة

ربط المعدة .. و من الممكن إجراءها بالمنظار بوضع جهاز قابل للتمدد حول المعدة و يتم بعدها تغير حجم الجهاز حسب الحالة و بالتالي يقلل من كمية الطعام المأخوذ .

و أخيراً .. يحتاج الأمر منك إلى بعض الصبر و الإصرار و الإرادة ..و إذا كنت تعاني سبب عضوي عالجه أولا، أما إذا كان سبب السمنة طريقة الحياة.. فمن فضلك  أحضر قلمك و ورقك و أبدأ في إعداد جدول الخاص للأكل و الرياضة، و لا  أنصحك باللجوء إلى الأدوية لأنك قد  تعتمد عليها كلياً في حين أن تأثيرها  مساعد للوسائل الحقيقية و الرجيم و الرياضة .

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة