مسؤول في الشرعية يصل إلى العاصمة صنعاء ويعلن انشقاقه (لقاء خاص)

اخترنا لك

أعلن وكيل محافظة صنعاء في سلطة “الشرعية” العقيد عبدالمجيد صالح أبو حاتم(من أبناء مديرية نهم)  اليوم السبت الانشقاق عن الشرعية والعودة إلى ما وصفه بـ “حضن الوطن” في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث الشرعية الحقيقية حسب قوله.

خاص-الخبر اليمني:

وقال العقيد أبو حاتم في لقاء خاص مع موقع الخبر اليمني من العاصمة صنعاء إن الشرعية ليست سوى شماعة وأن الآمر الناهي  والمتحكم في القرار هو التحالف السعودي الإماراتي، بينما لا يوجد أي كلمة لمسؤولي الشرعية.

وأضاف: ليت أنه مسؤول سعودي كبير هو الذي يتحكم بالقوات أو بسلطات الشرعية وإنما تولي السعودية مسؤولين صغار من الاستخبارات لإدارة جميع الأمور.

وأشار إلى أن المواطن اليمني والعسكري والضابط والقائد لا يحظى بأي معاملة طيبة من قبل التحالف وإنما يتم معاملته بإذلال وإهانة: قائلا إن أي مسؤول سواء محافظ أو غير ذلك لا يستطيع الوصول إلى مسؤول سعودي إلا بعد تفتيش، لافتا إلى أن هذه هو الحال أيضا مع  قادة المناطق العسكرية.

وقال العقيد أبو حاتم إن السعودية تضع ملازم أول سعودي في كل منطقة عسكرية ويكون هو الآمر الناهي بينما قائد المنطقة لا يمتلك أي قرار، وهو ما ينعكس أيضا على الأوامر العسكرية العملياته حيث يتحكم بها التحالف.

وأكد العقيد أبو حاتم أن التحالف يحتجز هادي كواجهة لا أكثر.

العقيد أبوحاتم كشف ضمن لقاءه مع الخبر اليمني أن التحالف يحتجز ضباط ومسؤولين ومواطنين يمنيين ولا يستطيع أي أحد التوسط لإطلاقهم.

 

الراغبين بالعودة إلى صنعاء كثير

وقال العقيد عبدالمجيد أبو حاتم إن الراغبين في العودة إلى العاصمة صنعاء كثير، ويحتاجون إلى تطمينات لأجل العودة: مضيفا: اطمئنهم وأقول: أيها الضابط أيها الشيخ ..ارجع وطنك معزز مكرم ولا تصدق للكلام الذي يقلك بايحبسوك، تحت الإقامة الجبرية، با يدخلوك  بايخفوك، كلام كاذب واشاعات مغرضة

ولفت إلى أنه وجد تسهيلات منذ أول نقطة تابعة لصنعاء وترحيب كبير.

 

وكانت سلطة صنعاء أعلنت قرار عفو عام وخصصت وزارة الدفاع رقما لمن يريد العودة للتواصل عليه من أجل التسهيلات اللازمة.

 

أحدث العناوين

How Gazans Cook Their Food

The ongoing Israeli war has forced the residents of Gaza Strip to burn paper bags, sponges, cartons, plastic containers...

مقالات ذات صلة