صنعاء| رئيس المجلس السياسي الأعلى يفتتح معرض الصماد للصناعات العسكرية

اخترنا لك

افتتح ،صباح اليوم الاحد، بالعاصمة صنعاء، رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط معرض الصماد للصناعات العسكرية اليمنية الذي يحتوي على نماذج للصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الجديدة.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي المعرض الذي افتتح قام رئيس المجلس السياسي الأعلى بإزاحة الستار عن الأسلحة اليمنية الجديدة المتنوعة والتي حصل موقع “الخبر اليمني” على اسماءها حسب التالي:

صاروخ قدس 1 المجنح وطائرة صماد 3 المسيرة وطائرة صماد 1 المسيرة الاستطلاعية وطائرة قاصف 2k المسيرة.

وخلال الافتتاح تحدث وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان والمتحدث الرسمي للقوات المسحلة اليمنية، عن الخصائص التكتيكية والقتالية للطائرات المسيرة الجديدة وصاروخ قدس 1 ومراحل تصنيعها المختلفة.

وأكد العميد “سريع” أن هذه الأسلحة  ستمثل إضافة نوعية ستعزز من القدرات العسكرية اليمنية وستغير مسار ومجريات المعركة مع العدوان باعتبارها أسلحة ردع فاعلة ومهمة.

وفي ذات السياق تحدث العميد “سريع” إلى أن كافة تفاصيل وخصائص ومميزات الأسلحة الجديدة وتجارب اختبارها سيتم إعلانها في مؤتمر صحفي لاحقا.

وانتقل بعد ذلك إلى أجنحة المعرض المختلفة من أجل الإطلاع على ما يحتويه من نماذج للصواريخ الباليستية من منظومة بركان2 والصواريخ متوسطة المدى قاهر وبدر بأجياله الثلاثة.

واستعرض الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد”يحي سريع” فيلميًا تسجيليًا للرئيس المجلس السياسي الأعلى عن صاروخ قدس 1 والطائرات المسيرة الجديدة استعرض خصائصها ومميزاتها ومراحل تصنيعها ومشاهد حية لعمليات الاختبار للأسلحة الجديدة على أهداف متعددة ومدى دقة إصابتها لأهدافها.

واعتبر رئيس المجلس السياسي الأعلى أن هذه الانجازات تعتبر نقلة نوعية تحققها القوات المسلحة اليمنية في مختلف الجوانب ومنها مجالات التصنيع العسكري الذي حقق نجاحات ملموسة.

وأشار إلى أن ما حققته القوة الصاروخية والطيران المسير يعد مفخرة لكل اليمنيين، وأن المرحلة القادمة ستكون مليئة بالمفاجئات وأن الأسلحة الجديدة ستحدث فارقا في موازين القوى مع العدوان وستتغير معها كل المعطيات لصالح قواتنا باعتبار هذه الأسلحة الجديدة أسلحة ردع فاعل ومؤثر.

حضر حفل الافتتاح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري.

أحدث العناوين

Increase in the pace of daily Yemeni operations

The Yemeni forces' naval operations have witnessed an unprecedented increase in the past 24 hours. What are the implications?Exclusive...

مقالات ذات صلة