إيران تحذر من رفع نسبة تخصيبها لليورانيوم إلى 20 في المئة

اخترنا لك

حذرت إيران الدول الموقعة على الاتفاق النووي، خاصة الأوروبية، بأنها إن لم تف بالتزاماتها، فإن طهران سترفع زيادة مستوى التخصيب إلى نسبة 20 في المئة.

متابعات:الخبر اليمني

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي إن بلاده تجاوزت حد تخصيب اليورانيوم المنصوص عليه في الاتفاق النووي الموقع في عام 2015 عند 3.67 في المئة، وقد تخصبه بمستويات أعلى.

واضاف كمالوندي “نحن لا نحتاج نسبة العشرين في المئة الآن، ولكن إذا احتجناها فسوف ننتجها؛ وحينما تجاوزنا مستوى 3.67 في المئة من التخصيب، لم تكن هناك عقبة أو مشكلة”.

وأوضح انه يجب على الدول الأوربية الموقعة على الاتفاق، أن تتصرف بسرعة للوفاء بالتزاماتها، وان لا تكتفي بالحلول الكلامية، لإن إيران سوف تواصل تقليص التزامها بالاتفاق حتى تتوصل إلى نتيجة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن طهران “لم تعلق الآمال على أي بلد سواء أصدقائها، كالصين وروسيا، أم الدول الأوروبية، والمهم بالنسبة إليها هو تنفيذها الالتزامات الواردة في الاتفاق النووي”.
وأضاف موسوي أن إيران “تتخذ قراراتها طبقا لمصالحها”، ولن تسمح لنفسها بأن تكون ورقة في يد الآخرين، بل تتخذ قراراتها باستقلالية تامة طبقا لمصالحها الوطنية وأمنها القومي”.

أحدث العناوين

Sana’a | Central Bank: Escalation in targeting the banking sector with American and British directives

The Central Bank of Yemen in Sana'a stated on Wednesday that the Saudi regime is directing the Central Bank...

مقالات ذات صلة