صنعاء تكشف مواصفات أسلحتها الجديدة

اخترنا لك

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، عن مواصفات وقدرات الأسلحة اليمنية الحديثة التي أزيح عنها الستار في معرض يحمل اسم “الرئيس الصماد” الأحد الماضي.

متابعة خاصة- الخبر اليمني:

واستعرض العميد سريع، في مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء، مواصفات الطائرة المسيرة “صماد3” الهجومية، وقال أنها تنفجر “من أعلى إلى أسفل أو تصطدم مباشرة بالهدف” مشيرا أنها تحوي على كميات مناسبة من المتفجرات.

وحول مدى الطائرة المسيرة “صماد3” قال متحدث قوات صنعاء، أنه يصل من 1500 إلى 1700كم، وأضاف أنها “تمتاز بتكنولوجيا متطورة بحيث لا تستطيع المنظومات الاعتراضية كشفها”.

وأكد سريع، أن قواتهم جرّبت الطائرة بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية، مدعّما معلوماته بمشاهد حية لإعلامهم الحربي تظهر تحليق طائراتهم المسيرة أثناء قيامها بمهام استطلاعية وأخرى هجومية على مواقع استراتيجية مختلفة في العمق السعودي.

وحول طائرة “صماد1” التي تم الكشف عنها سابقا، قال أنها “استطلاعية تستطيع الوصول إلى أكثر من 500 كم ولها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات”.

وفي ذات السياق استعرض العميد سريع، قدرات صواريخهم الباليستية والمجنحة، منها “منظومة قدس الصاروخية الجديدة” وقال أنها “عبارة عن صواريخ مجنحة كروز من صناعة يمنية وهناك عدة أجيال منها وتخضع لعملية تطوير”

مشيرا أن قواتهم تمتلك “جيل ثالث من منظومة صاروخ بركان لم يكشف بعد رغم دخوله الخدمة خلال المرحلة السابقة”، مضيفا أنهم سيكشفون عن المنظومات الصاروخية التي لم يعلن عنها في معرض خلال الفترة القادمة، سيتضمن أيضا كافة الصناعات العسكرية اليمنية والإنتاج الحربي، منها القذائف والقناصات.

وأوضح أن منظومة قدس الصاروخية المجنحة، أثبتت “قدرتها الكبيرة على إصابة أهدافها وعلى تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو”

وجدد تأكيده أن صنعاء تمتلك “مخزون استراتيجي من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة بمختلف أنواعها ويكفي للاستمرار في الصمود لسنوات قادمة”.

 

اقرأ أيضا: شاهد| متحدث قوات صنعاء يكشف مواصفات الأسلحة الجديدة ويستعرض بعض عملياتها

أحدث العناوين

فيديو| وسائل إعلام عبرية: عملية دهس إسرائيليين في مدينة نابلس

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء عن إصابة شخصين إسرائيليين بجروح خطرة جراء عملية دهس بالقرب من نابلس.   متابعات -...

مقالات ذات صلة