قبائل ابين تدعو الى سحب أبنائها المنخرطين في صفوف مليشيات السعودية في المهرة

اخترنا لك

طالب تكتل قبائل محافظة ابين بسحب أبناء المحافظة المنضويين في كنف المليشيات المسلحة التي تدعمه السعودية في المهرة؛ داعيا الى الحفاظ على العلاقات الأخوية والتاريخية بين أبناء المحافظتين.

أبين:الخبر اليمني

واستنكر البيان الصادر عن التكتل، ممارسات المليشيات التعسفية والانتهاكات الجسيمة بحق أبناء المهرة، من مداهمات للبيوت واختطافات، ونقل معتقلين إلى سجون سرية داخل الأراضي السعودية.

وحمل تكتل أبين حكومة هادي المسؤولية الكاملة عن الجرائم والانتهاكات، التي تمارسها المليشيات المدعومة من السعودية، في المهرة، لتسترها وتغاضيها عن الأعمال القمعية في المدينة.

وأكد بيان القبائل، الوقوف الكامل مع قبائل المهرة ورجالها الشرفاء في رفضهم الشعبي للقوات السعودية، وميلشياتها في المحافظة.

ورفض التكتل المشاريع السعودية المتمثلة في السيطرة على منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، والشروع في مشروع مد خطوط أنبوب النفط الواصل إلى بحر العرب مرورا بأراضي المهرة.

وقال البيان: ان القوات السعودية تسعى إلى زرع الفتن وإذكاء الصراعات، من اجل تمرير مخططاتها الرامية إلى احتلال المحافظة وتحويلها إلى معبر لخطوط نقل النفط إلى بحر العرب.

ودعت قبائل أبين المنظمات الحقوقية والإنسانية الى النزول للمهرة، للاطلاع على الجرائم التي ترتكبها القوات السعودية وميلشياتها لها بحق الشرفاء من أبناء المحافظة.

وأشار التكتل الى أنه سيتم عقد لقاء موسع للمشايخ والشخصيات الاجتماعية في محافظة أبين في الأيام القادمة، لمناقشة الأوضاع والتطورات التي تشهدها المدينة، والمحافظات الجنوبية الأخرى.

ويرفض أهالي المهرة التواجد العسكري السعودي والمليشيات التي تدعمها الرياض، حيث تشهد المدينة من قت الى اخر احتجاجات واسعة مطالبة بخروج تلك القوات من المحافظة.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة