خسوف جزئي للقمر.. ما أضرار مشاهدته مباشرة بالعين

اخترنا لك

قال موقع “أل سي إي” الفرنسي، إن القمر سيشهد خسوف جزئي مساء اليوم الثلاثاء ، ابتداء من الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

منوعات- الخبر اليمني:

وأشار الموقع إلى أن القمر والشمس والأرض سيكونا اليوم على نفس الخط تقريبا، في ظاهرة ليست نادرة الوقوع ولكنها تستحق المتابعة بعد غروب الشمس، حيث يمر المجال المستدير والمشرق من القمر عبر مخروط ظل الأرض، ولكن دون أن يشمله كله.

وبين أن هذا الخسوف سيبلغ حده الأقصى عند العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، ولن ينتهي بصورة كاملة قبل الواحدة والثلث فجر اليوم التالي، مضيفا أنه يمكن مشاهدته في جزء كبير من العالم بأوروبا وأفريقيا وأميركا الجنوبية وجزء من آسيا.

وأوضح أنه سيبتلع ظل الأرض نسبة 65% من سطح القرص القمري، والجزء الذي سيبقى مرئيا سيكون على الأرجح مغطّى بغلالة رقيقة نحاسية اللون، ولن تكون مشاهدته واضحة في بعض المناطق، إلا أنها بالمحيط الهندي عموما وما جاوره ستكون جيدة.

وحول سلامة العيون عند مشاهدة الظاهرة الطبيعية، قال الموقع، إنه لا تتطلب مراقبة الخسوف القمري أي حماية، على عكس الكسوف الشمسي، ويمكن متابعته بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب والمنظار.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة