صنعاء تبعث رسالة شديدة اللهجة إلى التحالف عبر المبعوث الأممي

اخترنا لك

رفضت سلطة صنعاء المطالب التي حملها المبعوث الأممي مارتن غريفث  بإيقاف الهجمات على العمق السعودي، وأكدت أن هذه الهجمات لن تتوقف إلا بتوقف ما تصفه بالعدوان والحصار.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي لقاء جمع البمعوث الأممي مارتن غريفث وجه رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط رسالة إلى دول التحالف قال فيها” طالما استمر العدوان، سنستخدم كل ما هو متاح لدينا لضرب العدو في عمقه حتى إجباره على وقف عدوانه”

وأشار المشاط إلى أن سقف صنعاء ما يزال كما هو لم يتغير رغم تغير المعادلة العسكرية لصالحهم ، وهو ” وقف العدوان واحترام سيادة واستقلال اليمن “.

ونوه المشاط إلى أن التنفيذ الأحادي من قبل قواتهم لاتفاق إعادة الانتشار في الحديدة جا من موقع قوة وليس من موقع ضعف وذلك في إطار الحرص على السلام ورفع المعاناة عن أبناءالشعب اليمني.

وأضاف:قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت ما يعادل نصف التزاماتها في اتفاق الحديدة من جانب واحد، فيما لم ينفذ الطرف الآخر ولو خطوة تثبت أن لديه نوايا نحو السلام.

ووصل المبعوث الأممي يوم أمس الثلاثاء إلى العاصمة صنعاء لبحث جهود احراز تقدم في عملية السلام.

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة