تدهور صحة الملك السعودي والأطباء ينصحون بإبعاده عن قصر اليمامة

اخترنا لك

كشف حساب تويتر الشهير بتغريداته عن أسرار الأسرة الحاكمة في السعودية إن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في وضع صحي متدهور.

متابعة خاصة- الخبر اليمني:

وقال مجتهد إن وضع الملك الصحي يتدهور وقد ارسله ولي عهده ليقلل من مقابلاته التي أصبحت ترهقه بشكل فيه خطر عليه.

وأوضح في تغريدة له، أن ذلك “جاء ذلك بناء على نصيحة الأطباء الذين أخبروا ابن سلمان أن صحة الملك سلمان ستزداد تدهورا لكن بشكل بطيء.

وسبق أن كشفت تقارير طبية، أن الملك سلمان أجرى عملية في الظهر في ٢٠٠٩،. كما أصيب بانسداد شرايين القلب وأجريت له عملية قسطرة ودعامة لأحد الشرايين، وأصيب بالرجفان الأذيني Atrial Fiblrillation الذي يؤدي لاضطراب في نبض القلب وركب له بسبب ذلك منظم ضربات القلب ، pacemaker، هذا بالإضافة إلى إصابته بالزهايمر في مرحلة متقدمة.

وأضافت التقارير أيضا، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، يعاني من أرق شديد ولا ينام إلا باستخدام zolpidem ، كما تنتابه حالات غضب وتوتر إذا بدأ يستعيد بعض الذاكرة مما يضطرهم لإسكاته باستخدام Xanax ، إضافة لمجموعة من المسكنات من آلام الظهر والركبة في مقدمتها Codeine ، ثم مسيل الدم Warfarin الذي يحتاجه لمنع للمزيد من الجلطات.

وأوضحت أن يعاني كذلك من ألم شديد في الركبتين بسبب تهتك المفاصل، وكان يفترض أن تجري له عملية تبديل الركبة لكن الأطباء نصحوا بعدم إجراء أي عملية لأن حالة قلبه ودماغه لا تتحمل.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة