“هواوي” تسرح موظفين في وحدتها الأمريكية

اخترنا لك

أعلنت شركة الاتصالات الصينية “هواوي”، اليوم الثلاثاء، عن تسريح موظفين من وحدتها في الولايات المتحدة، بسبب القيود الأمريكية المفروضة عليها.

متابعات – الخبر اليمني:

واستغنت الشركة الصينية عن ثلثي الموظفين في شركة أبحاث وتطوير تابعة لها يقع مقرها بالولايات المتحدة، وأشارت “هواوي” إلى أنها اتخذت القرار بسبب القيود الأمريكية المفروضة عليها.

وتدَّعي الحكومة الأمريكية أن “هواوي” يمكن أن تستخدم منتجاتها للتجسس، وفي هذا الإطار حظرت على شركات التكنولوجيا الأمريكية التعاون مع الشركة الصينية دون الحصول على إذن مسبق، كذلك حثت واشنطن حلفاءها على وقف التعاون مع “هواوي” في مجال شبكات الجيل الخامس.

وفي ظل القيود الأمريكية علَّقت شركة “جوجل”، في 19 مايو الماضي، تعاونها مع “هواوي”، حيث منعتها من الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل “أندرويد” وتثبيت هذا النظام على الهواتف الذكية الجديدة.

أحدث العناوين

إيران تطوي الحرب بتوديع المرشد

تستعد إيران لطي صفحة الحرب الأمريكية – الإسرائيلية رسمياً، وذلك بعد أشهر من المواجهات. خاص – الخبر اليمني: وأعلنت إيران بدء...

مقالات ذات صلة