صنعاء تركز هجماتها على قاعدة عسكرية سعودية يتواجد فيها جنود أمريكيون

اخترنا لك

جددت قوات صنعاء استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط  صباح اليوم الثلاثاء بعمليات هجومية نفذتها طائرات قاصف2K المسيرة، واستهدفت رادارات ومواقع عسكرية أخرى.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وتعد هذه العملية هي العملية الواسعة الرابعة التي تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية  خلال 9 أيام فقط حيث استهدفت قوات صنعاء القاعدة بعملية في الخامس عشر من يوليو الجاري مخازن أسلحة تذخير الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى ، ثم في اليوم التالي استهدفت “مواقع عسكرية مهمة وحساسة في ذات القاعدة بعمليتين واسعتين حسبالمتحدث باسمها العميد يحيى سريع.

تركيز العمليات الهجومية على قاعدة خميس مشيط يعد تركيزا على واحدة من أهم القواعد العسكرية السعودية التي تدار منها العمليات العسكرية في حرب اليمن، حيث يشير تقرير أصدرته مجموعة الأزمات الدولية إلى أن جنودا أمريكيين يقيمون في هذه القاعدة، لكن كما يكشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع فإن السعودية لجأت إلى نقل كنترولات التحكم والسيطرة إلى قواعد عسكرية أخرى لتصبح منطلقا جديدا للعمليات الحربية، وهو الأمر الذي يقتضي أيضا نقل القوات الأمريكية.

وأعلنت صنعاء في وقت سابق أن لديها 300 هدف حيوي استراتيجي في عمق دول التحالف بينها أهداف في عواصم هذه الدول.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة