شركة “نيسان” تحذر من تراجع الأرباح وتستعد للتخلص من بعض العمال

اخترنا لك

حذرت شركة “نيسان موتور” اليوم الأربعاء، من انخفاض أرباح الربع الأول بنحو 90 % وهو ما سيعقب هذا الإعلان وهو خفض عدد الموظفين وتسريح الكثير منهم.
مؤشر – الخبر اليمني:
ويتوقع إعلان للشركة عن خفض ما يزيد عن عشرة آلاف وظيفة مع اشتداد الأزمة في ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات في اليابان.

و ستعلن رسميا غدا الخميس، تمثل أحد أسوأ الفصول أداء لـ”نيسان” في نحو عشر سنوات. وتكافح الشركة لكبح عملياتها بعد سنوات من التوسع القوي في ظل قيادة رئيس مجلس الإدارة السابق كارلوس غصن، الذي أطيح به العام الماضي في فضيحة كبيرة أحدثت صدمة في القطاع.

وقال مصدر مطلع اليوم إن الخفض المزمع للوظائف على مدى السنوات القليلة القادمة يشمل 4800 وظيفة جرى إعلان تفاصيلها في مايو أيار وسيكون أغلبها في مصانع بالخارج تنخفض فيها معدلات التشغيل.

وامتنعت نيسان عن التعليق على خفض الوظائف. وقالت إن التقرير الذي أوردته صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية عن أن أرباحها التشغيلية انخفضت نحو 90 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول هو تقرير “صحيح بصفة عامة”.

وأغلقت أسهم الشركة مرتفعة نحو واحد بالمئة، بحسب مانقلت “رويترز”.

وقال مصدر آخر وهو مسؤول تنفيذي كبير طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام إن خفض الوظائف الذي سيتم الإفصاح عنه هذا الأسبوع سيتجاوز سبعة بالمئة من القوة العاملة لدى نيسان البالغ عددها 138 ألف وظيفة، وهو جزء من استراتيجية إصلاح واسعة سيتم تدشينها في وقت لاحق من العام الجاري.

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة