السودان: المجلس العسكري يحبط محاولة انقلاب جديدة

اخترنا لك

أحبط الجيش السوداني اليوم الأربعاء محاولة انقلاب شارك فيها رئيس الأركان الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب، بالإضافة إلى عدد من الضباط وقيادات في الحركة الإسلامية.

متابعات:الخبراليمني

وأعلن الجيش في بيان أن قيادات من الحركة الإسلامية وحزب المؤتمر الوطني، وعددا من ضباط القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني برتب رفيعة شاركوا في المحاولة الانقلابية.

وأوضح البيان أن “المحاولة هدفت إلى إعادة النظام السابق للحكم وقطع الطريق أمام الحل السياسي”.
وأوضح عضو المجلس الفريق أول ركن جمال عمر في كلمة ألقاها عبر التلفزيون السوداني أنه تم اعتقال عددا من الأشخاص الذين خططوا لمحاولة الانقلاب، وسيتم تقديمهم إلى المحاكمة العادلة.

وذكرت وسائل اعلامية أن من بين الأسماء التي تم اعتقالها، أمين عام الحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، ووزير الخارجية الأسبق علي كرتي، ووزير الموارد البشرية الأسبق كمال عبد اللطيف.

كما طالت الاعتقالات أيضا رئيس الأركان المشتركة الفريق أول هاشم عبد المطلب، وقائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين عبد الفتاح، وقائد المنطقة المركزية اللواء بحر الدين أحمد بحر.

وتعتبر هذه المحالة الانقلابية الرابعة منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير حيث سبق أن أعلن المجلس العسكري عن إحباط ثلاث محاولات انقلابية آخرها في الحادي عشر من يوليو الجاري.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة