تعز| اتهامات للإصلاح بإدارة سجون سرية وتعذيب المخفيين فيها

اخترنا لك

قال عضو لجنة المخفيين قسراً في تعز، عبد الستار الشميري ان فصائل الإصلاح المسلحة تمتلك عشرات السجون السرية المنتشرة بالمحافظة اليت تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب للمعتقلين.

تعز:الخبر اليمني

وأضاف الشميري في مؤتمر الصحفي عقده اليوم الاربعاء بعدن، ان هناك أكثر من 86 من المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الإصلاح السرية، المتواجدة داخل بعض المدارس ومقرات ومعسكرات التابعة للحزب.

وأوضح أن هناك شهادات وصلت إلى اللجنة تكشف الجرائم التي يرتكبها الإصلاح بحق أولئك المعتقلين بدون مبرر قانوني، وبعيداً عن الأجهزة الأمنية المختصة.

وأشار الى أن الاعتقالات والإخفاء التي مارستها فصائل الإصلاح جاءت بناءاً على تصفيات شخصية؛ مستدلا بقصة المخفي “عدنان” الذي تم تعذيبه بالصعق والضرب وإطلاق الرصاص الحي عليه.

وأكد وجود حالات إخفاء قسرية كثيرة في سجون الإصلاح، لم يتم الإفصاح عنها؛ لأن أُسر المخفيين تخشى الحديث عن أبنائهم من التصفية من قبل الفصائل.

وتابع الشميري أن المخفيين الذين أطلق سراحهم يعانون أوضاعاً صحية ونفسية صعبة جداً، خاصة بعد تخلي حكومة هادي والمنظمات الدولية عن مسؤولياتها حيالهم.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة