“بوينج” تتكبد أكبر خسارة لها في تاريخها

اخترنا لك

أعلنت شركة “بوينغ” عن أكبر خسارة فصلية لها على الإطلاق إذ بلغت نحو 3 مليارات دولار، مع معاناة الشركة الأمريكية من وقف تشغيل فوق المتوقع لطائراتها الأفضل مبيعاً “ماكس 737”.

وكشف أكبر صانع طائرات في العالم عن تأخر جديد في برنامج الطائرة عريضة البدن “إكس 777″، حيث أرجأت مشكلات في المحرك، الذي تنتجه شركة “جنرال إلكتريك”، أول إقلاع إلى 2020، في حين حذرت “بوينغ” من مزيد من التأخيرات المحتملة، بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم” الخميس.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”بوينغ”، دينيس مويلنبرغ: بعد إعلان النتائج الفصلية تدرس الشركة مزيداً من الخفض في إنتاج الطائرة “ماكس 737″، بحسب وكالة “رويترز”.

تجاوز إجمالي التكلفة لأزمة “ماكس 737” ثمانية مليارات دولار، بعدما كشفت “بوينغ”، الأسبوع الماضي، عن نفقات بنحو 4.9 مليارات دولار تشمل تعويضاً ستدفعه إلى شركات الطيران عن تأخر تسليم طائرات من هذا الطراز.

وبلغ صافي خسارة “بوينغ” في أول ربع من العام منذ توقف الرحلات التجارية للطائرة “ماكس 737” نحو 2.94 مليار دولار، مقارنة مع ربح قدره 2.20 مليار دولار قبل عام.

في حين هبطت المبيعات بنسبة 35% إلى 15.75 مليار دولار، لتأتي دون متوسط التوقعات البالغ 18.55 مليار دولار.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة