بعد ساعات من “فيتو” ترامب..قرار جديد لفرض عقوبات على العائلة الملكية السعودية

اخترنا لك

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي  تأييدها لمشروع قرار تقدم به السناتور الديمقراطي روبرت مننديز لفرض عقوبات على أفراد من العائلة الملكية السعودية، و حظر بيع بعض صفقات الأسلحة للسعودية.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقالت مراسلة قناة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي في تغريدة على حسابها في تويتر إن القرار طرح من كبير الديمقراطيين في اللجنة وسبق التصويت عليه جدل علني بينه وبين رئيس اللجنة المنتمي إلى الحزب الجمهوري ذو الأغلبية في مجلس الشيوخ.

وأشارت وقفي إلى أن الجدل الذي كان حدث بين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور جيم ريش وكبير الديمقراطيين في اللجنة السناتور روبرت مننديز لأن لدى كل منهما مقترح تشريع ينافس الاخر لكن هدفهما واحد و هو معاقبة السعودية على اغتيال #خاشقجي و جرائمها في حرب اليمن.

ويأتي هذا القرار بعد ساعات فقط من استخدام ترامب الفيتو ضد قرارات أصدرها الكونغرس بتصويت الأغلبية تحظر بيع الأسلحة إلى الممكة العربية السعودية والإمارات.

ومن المتوقع أن يتم التصويت على قرار مجلس الشيوخ من قبل كامل أعضاء مجلس الشيوخ قبل نهاية الجمعة، موعد بدء اجازة الكونغرس.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة