لمدة 15 عامًا مصر تزود الأردن بالغاز

اخترنا لك

كشفت وزيرة الطاقة الأردنية “هالة زواتي” أن مصر ستمد بلادها بشحنات من الغاز الطبيعي على مدى الـ15 عاما المقبلة وذلك لتعويضه عن الكميات التي لم تتمكن من ضخها في السنوات السابقة.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأضافت، في تصريحات صحفية، أن الأردن لم يتمكن من الحصول على الكميات المتفق عليها مع مصر في السنوات السابقة بسبب تعرض الأنبوب الناقل لسلسلة من التفجيرات والاضطرابات، مشيرة إلى أن الغاز الذي يتم توريده إلى الأردن يغطي جزءا من احتياجات البلاد اليومية.

وأوضحت وزيرة الطاقة أن الكميات التعويضية ستضاف إلى الكميات المتفق على ضخها يوميا إلى الأردن.

وقالت إن الاتفاقية التي تتضمن تعديلات على اتفاقيات بيع وشراء الغاز الطبيعي بين البلدين تنص على كميات الغاز التي تصدرها مصر إلى الأردن خلال عام 2019، والتي تعادل نصف احتياجات المنظومة الكهربائية في الأردن.

وأكدت أن باقي احتياجات النظام الكهربائي ستتم تلبيتها من خلال شركة شل العالمية التي تزود الأردن بالغاز المسال عبر ميناء العقبة، ومن مصادر الطاقة المحلية.

وأكدت أهمية عودة الغاز الطبيعي المصري في إطار تخفيض كلفة فاتورة الطاقة التي شكلت لوقت طويل ضغطا على الموازنة الأردنية العامة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة