المونيتور:الإمارات تواجه استياء متزايد في الجنوب

اخترنا لك

قال موقع المونيتور الأمريكي إن هناك استياء متزايد في المحافظات الجنوبية اليمنية من الوجود العسكري الإماراتي، حيث تتهم المليشيات الموالية لها بارتكاب انتهاكات لحقول الإنسان منها عمليات إخفاء قسري للمدنيين.

صحافة أجنبية-الخبر اليمني:

وأشار الموقع إلى أن احتجاجات شعبية اندلعت أكثر من مرة ضد التواجد الإماراتي في المحافظات الجنوبية أبرزها الاحتجاجات التي شهدتها عدن في مارس الماضي إثر مقتل الشاب رأفت دنبع عقب إدلاءه بشهادة ضد عدد من جنود المليشيات الموالية لأبو ظبي في واقعة ارتكابهم جريمة اغتصاب طفل عام 2018م.

ونوه الموقع إلى أن الموقف غير المستجيب للمسؤولين الإماراتيين تجاه هذه الاحتجاجات عزز من تصور الإمارات كقوة محتلة وأدى إلى انتشار الاحتجاجات في جميع أنحاء المحافظات الجنوبية، لافتا إلى اندلاع احتجاجات في منتصف يونيو  في محافظة شبوة كانت تحمل لافتات تعارض “احتلال” الإمارات العربية المتحدة للمنطقة، وتظاهرات أخر في 1 يوليو  شهدتها جزيرة سقطرى ، حيث رفع المتظاهرون العلم اليمني وانتقدوا زعزعة استقرار  الجزيرة من قبل الإمارات كما وصف عاطف السوقطري ، وهو ناشط يشارك في مظاهرات سقطرى ، احتجاجات 1 يوليو بأنها “الأكبر في تاريخ سقطرى” ، وربطها بعدم وجود شعبية لمليشيات الحزام الأمني ​​التابعة للإمارات العربية المتحدة.

واشار الموقع إلى أن القيادي العسكري السلفي مهران القباطي والذي يشغل منصب قائد اللواء الرابع حماية رئاسية اتهم الإمارات بالتخطط للانقلاب على الرئيس هادي.

وأكد الموقع أن الجنوب اليمني يمثل قاعدة حيوية لطموحات الإمارات في البحر الأحمر والقرن الإفريقي ولذلك تسعى أبو ظبي إلى عدم وقوع الجنوب في يد قوة غير تابعة لها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة