“بوسطون غلوب” تقترح طريقة لتجاوز فيتو ترامب بشأن مبيعات الأسلحة إلى السعودية

اخترنا لك

انتقدت صحيفة “بوسطون غلوب” الأمريكية، استخدام الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الأربعاء الماضي  لـ(الفيتو) ضد قانون الكونجرس الذي يحد من صفقات بيع السلاح للسعودية.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة، إن “ترامب ضيع فرصة أخرى لمحاسبة حليفة الولايات المتحدة، المملكة العربية السعودية، على سلوكها الوحشي في الشرق الأوسط وضد مواطنيها”.

ودعت الصحيفة مجلسي النواب والشيوخ إلى استخدام كل ما يتوفر لهم من وسائل للاستمرار في الضغط على إدارة ترامب والنظام السعودي وعلى رأسهم الحاكم الفعلي القاتل “محمد بن سلمان”، على حد تعبيرها.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن ابن سلمان دخل حرب اليمن بينما كان في سن التاسعة والعشرين، وكان يهدف بمساعدة إدراة “باراك أوباما” إلى هزيمة الحوثيين، وهي مهمة كان يعتبرها سهلة وتنتهي بسرعة، مضيفة أن الحرب الآن دخلت سنتها الخامسة وقد تحولت إلى “مستنقع” من دون أفق للنهاية.

وأشارت إلى أن هناك امكانية أخرى لتجاوز فيتو ترامب، وهي محاولة المشرعين ربط صفقات السلاح في المستقبل بشرط مشاركة السعودية في محادثات السلام اليمنية، مؤكدة أنه يتوجب استمرار مواصلة الضغط على الرياض.

وكان المجلسي النواب والشيوخ شرّعا في بداية الشهر الجاري قوانين تمنع بيع القنابل والذخيرة والأسلحة الموجهة بدقة للسعودية والإمارات، وذلك ردا على جرائم وحرب التحالف في اليمن وأيضا على جريمة قتل “خاشقجي”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة