ياسين سعيد نعمان يشكك بالقيادات الجنوبية ويصف أفعالها بالثرثرة والرغى

اخترنا لك

بالتزامن مع لقاء يرعاه المعهد الأوربي للسلام في الأردن لمكونات جنوبية بهدف الاتفاق على فريق موحد يمثل القضية الجنوبية في المشاورات السياسية المرتقبة لحل الأزمة اليمنية، سخر سفير حكومة الشرعية الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني ياسين سعيد من الاجتماعات والورش التي تعقدها القيادات السياسية لمناقشة القضايا، ووصف أفعالها بالرغى والثرثرة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال نعمان في منشور على صفحته بالفيس بوك : ما إن تبدأ النخب ، التي تضع نفسها في الصدارة على نحو تحكمي ، في المجادلة والثرثرة والرغي ، وتبدأ في ارتياد المنتديات ، والتنافس على ورش العمل وندوات البحث ، وأضواء الفلاشات المخادعة حتى يبدأ تهجير هذه القضايا من الوسط الشعبي ، الذي انبثقت منه وترعرت فيه ، إلى مراكز البحث التي تتولى توثيقها في ملفات وسيديهات للحفظ والعرض حسب الحاجة .

وشكك نعمان في قدرة القيادات السياسية على حلحلة القضايا التي تحملها قائلا إن ما تحتاجه هذه القضايا هو زعامات قادرة على اتخاذ القرار من منظور المدرك الفعلي لنبالة القضية وعدالتها .

وأضاف: في غمرة وتعقيداتها لا تحتاج مثل هذه القضايا إلى ورش عمل ، بقدر ما تحتاج الى قيادات تتفوق على ما يختلج فيها من تناقضات وشكوك وعدم ثقة .

وكانت قيادات جنوبية منها رئيس اليمن الجنوبي قبل الوحدة علي ناصر محمد ورئيس وزراء دولة الوحدة المهندس أبوبكر العطاس والقيادي الجنوبي ياسين مكاوي ورئيس الوزراء الأسبق لحكومة الشرعية حيدر بحاح وعدد آخر من القيادات الجنوبية قد اجتمعت في العاصمة الأردنية عمان السبت والأحد بهدف الخروج برؤية موحدة للقضية الجنوبية

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة