ناشطون يمنيون يردون على تغريدة مستشار ولي عهد أبو ظبي

اخترنا لك

أثارت تغريدة كتبها مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، ردود أفعال ساخطة لدى الشعب اليمني حيث اعتبرها ناشطون تعبيرا عن التوجه الرسمي لدولة الإمارات.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقالت الناشطة اليمنية توكل كرمان، “سيكون يمن موحد رغم أنفك ورغم أنف آل زايد وآل سعود، فإما يمن موحد ومستقل ومستقر وصاحب سيادة من سقطرى حتى صعدة او لن يبقى حجر على حجر في اماراتكم الزجاجية ومملكتكم الشائخة “.

من جهته لفت  نائب رئيس مجلس النواب في الشرعية عبدالعزيز جباري، إلى أننا “لم نكن نصدق أنكم تحبوننا هذا الحب الشديد وتريدون لليمن الخير الكثير وكانت عقولنا ترفض مثل هذا الكلام حتى سمعناها ولمسناها منك ومن غيرك”.

وأضاف ساخرا “شكرا لك يا دكتور على هذه البشارة والمواقف العربية الأصيلة فهذه المواقف المشرفه لايتخذها إلا الكبار امثالك. فغيرك لم يقف معنا هذا الموقف ..فلا نتنياهو. ومن قبله شمعون بيريز ولا حتى شارون نفسه سمعنا منهم بمثل هذه البشارات.”

وفي السياق لفت سمير النمري، إلى أن مستشار ولي عهد أبو ظبي تناسى أن “دولته الهشة لم تتوحد فعليا حتى اليوم ولا زالت إمارات منفصلة” مضيفا، “كل اليمنيين يعرفون أن دور الامارات في اليمن كان من أجل تدميرها وتقسيمها والسيطرة على جزرها وموانئها، لكن الواقع يقول ان اليمن قوية”.

وعلق الناشط عباس الضالعي قائلا: “قلتها من أول يوم لعاصفة العجز( وللعاصفة مآرب اخرى) وبعد خمس سنوات حرب دمرت كل شيئ في اليمن كشف تحالف الغدر عن مخططاته تجاه اليمن ويعملون الان على تمزيقه وبغطاء من الكارثة هادي وموافقة السعودية.. لن تمر مخططاتكم أيها الاوغاد”.

من جهتها ردت منى صفوان على تغريدة المقرب من ولي عهد أبو ظبي، قائلة: “‏لم يعد مغردوا الإمارات الصغيرة على الخليج الفارسي “ساحل عمان” يثيرون الغضب بتطاولهم، بقدر ما يثيرون الشفقة”، مضيفة “الهجوم على اليمن، والسلطنة بالبذاءات، يؤكد انها دخلت في مرحلة تدمير الذات، وان الخسارة التي منيت بها الامارات الصغيرة لا تعوض
حان وقت التعاطف، وتجاهل حالتها المرضية، فلا علاج”.

وكان مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، نشر تغريدة قال فيها ”لن يكون هناك يمن واحد موحد بعد اليوم.”

أحدث العناوين

اشتباكات عتق العنيفة تصل محيط “معسكر الشهداء” وأنباء عن عودة المحافظ إلى شبوة

تواصلت خلال الساعات الماضية وحتى اللحظة الاشتباكات العنيفة بين فصائل التحالف في مديرية عتق بمحافظة شبوة بعد ساعات قليلة...

مقالات ذات صلة