صحفي أمريكي للخبر اليمني: ترامب أعطى السعودية تفويضا مطلقا لارتكاب مجازر في اليمن

اخترنا لك

وصف الصحفي الأمريكي ووكر براجمان صور ضحايا مجزرة آل ثابت في صعدة بأنها صور أكثر إثارة للصدمة.

خاص-الخبر اليمني:

وأشار براجمان إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الوحشية السعودية، قائلا إن على الأمريكيين أن يروا صورة المجزرة لكي يعرفوا ماذا تعني ميزانية الدفاع  البالغة 1.4 تريليون دولار.

وفي رد على سؤال وجهه الخبر اليمني حول ما إذا كان استخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للفيتو ضد قرارات الكونغرس التي قضت بإيقاف بيع الأسلحة إلى السعودية قد دفع السعودية إلى الاستمرار في الجرائم في اليمن أكد براجمان أن ترامب أعطى  السعودية تفويضا مطلقا ليس فقط باستخدامه الفيتو الرئاسي لمنع جهود الكونغرس لانهاء دعم الولايات المتحدة لحرب التحالف في اليمن، بل جعلها دولة نووية.

وأضاف: يجب ان نتذكر ان كل هذه الافعال تحصل بالرغم من المذابح المستمرة والتجويع المفروض على الشعب اليمني وبالرغم من قتل الصحفي جمال خاشقجي على يد السعودية.

ولفت ووكر براجمان إلى أن صور الجرائم والمذابح التي تحدث في اليمن لا تظهر كثيرا في وسائل الإعلام الدولية قائلا:”وسائل الإعلام الدولية تحجم عن إظهار صور العنف هذه الأنواع من الصور تغير القلوب والعقول”.

وأشار إلى أن الطريق لمعرفة ما يحدث في اليمن على وجه التحديد ومناطق الصراع الأخرى هو وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تغريدة على حسابه في تويتر كتب براجمان تعليقا على صور المجزرة التي ارتكبتها السعودية يوم أمس في سوق ال ثابت بمحافظة صعدة قائلا: هؤلاء هم بشر مثلك تمامًا. لديهم تطلعات ومخاوف. لديهم أصدقاء وعائلات وأشياء يهتمون بها. عندما يموتون ، بغض النظر عن الطريقة التي يموتون بها ، فإنهم يفعلون ذلك كأشخاص. ليسوا هم الآخرون هم نحن. وذلك في دعوة للمجتمع الأمريكي إلى استشعار المأساة الإنسانية في اليمن، والتي تشارك فيها الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رئيسي.

أحدث العناوين

بيان هام لـ أبو عبيدة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة تنفيذ مجاهدي القسام عملية مركبة شمال قطاع غزة...

مقالات ذات صلة