بريطانيا تدعو الى اجتماع بالمنامة لبحث أمن الملاحة وألمانيا ترفض المبادرة الأميركية

اخترنا لك

دعت بريطانيا ممثلين عسكريين عن الولايات المتحدة وفرنسا ودول أوروبية أخرى إلى اجتماع في البحرين؛ لمناقشة أمن الملاحة البحرية في منطقة الخليج، وتشكيل مهمة بحرية دولية في مضيق هرمز.

متابعات:الخبر اليمني

وقالت الحكومة البريطانية إن مقترح تشكيل قوة حماية بحرية بقيادة أوروبية ما زال قائما، وأشارت الى أن نجاح هذه القوة سيعتمد على المشاركة الأميركية ودعمها.

وأعلنت الخارجية البحرينية اليوم الأربعاء ان “مملكة البحرين تستضيف اليوم اجتماعا عسكريا، يبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز التعاون الدولي والتنسيق والتشاور”.

من جهة اخرى، أعلنت الحكومة الألمانية عن عدم مشاركتها في المبادرة الأميركية للانضمام إلى قوة بحرية للمساعدة في حماية الملاحة في مضيق هرمز.

وأوضحت المتحدثة باسم الحكومة ان هناك تحفظ حيال الاقتراح الأميركي لأن “المقاربة الإجمالية لسياستنا تجاه إيران تختلف بشكل ملحوظ عن تلك التي تنتهجها واشنطن حاليا”.

وطالب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بتفادي التصعيد في المنطقة، مشددا على أنه لا حل عسكريا للأزمة مع إيران. مما سيعرقل الجهود الأوروبية لتسوية دبلوماسية مع إيران.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة