عاجل|الخبير العسكري فايز الدويري: الحوثيون استطاعوا تحقيق الردع المضاد

اخترنا لك

قال الخبير العسكري الأردني اللواء فايز الدوري إن قوات الحوثيين استطاعت تأمين ما يسمى الردع المضاد(الردع مقابل الردع) ، وذلك عبر وسيلتين هامتين الأولى الصواريخ الباليستية والثانية طائرات الدرونز.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشار اللواء الدويري في مداخلة تلفزيونية على قناة الجزيرة إلى أن الحوثيين أجادوا استخدام هاتين الوسيلتين في البعدين الزماني والمكاني حتى أصبحوا قادرين على إجبار الأطراف الأخرى على اتخاذ تدابير وقائية لم تكن متوقعة من هذه الأمور.

ولفت إلى أن استقدام السعودية لـ 500 جندي أمريكي يأتي في هذا السياق حيث أدركت السعودية أنها بحاجة إلى إعادة بناء قواتها القتالية، وكذلك إعادة التموضع أو الانسحاب العملياتي  الإماراتي الذي أتى نتيجة حسابات دقيقة جدا تحت مفهوم الربح والخسارة وبأن الخسارة بدأت تتعادل أو تزيد عن كفة الربح.

وأضاف: الحوثي استطاع بعد سنوات من الصبر الاستراتيجي أن يفرض نفسه وليس فقط يقلب المعادلة، ليس متلقي للضربات ويحتفظ بزمام المبادءة على المستوى التكتيكي وانما اصبح يوجه الضربات ويحتفظ بزمام المبادءة على المستوى العملياتي.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة