العراق والكويت يوقعان للاستثمار في حقول النفط المشتركة

اخترنا لك

وقع العراق والكويت، عقد يوم أمس الجمعة، مع شركة بريطانية لإعداد الدراسة الخاصة باستثمار الحقول النفطية الحدودية المشتركة.

مؤشر – الخبراليمني:

ووقع الاختيار بين البلدين على شركة “الاستشاري العالمي” (ERC) البريطانية لإعداد الدراسات الخاصة بالاستثمار الأمثل للحقول الحدودية بين البلدين.

وقال مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية بوزارة النفط العراقية “عبدالمهدي العميدي”، إن توقيع العقد “جاء تتويجاً لأعمال اللجنة الوزارية العراقية الكويتية”، معتبرًا هذه الخطوة “مهمة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين الأشقاء”.

وأوضح أن هذه الخطوة، “تؤكد حرص البلدين على حل جميع المسائل العالقة بين البلدين، والعمل على توسيع آفاق التعاون بينهما في جميع المجالات ومنها قطاع النفط والطاقة”.

وأوضح المسؤول العراقي، أن شركة “الاستشاري العالمي” ستزود الجانبين بجميع المعلومات المتعلقة بالمكامن النفطية وحجم الاحتياطي، وغير ذلك من المعلومات والتي تمهد للاستثمار المشترك بين العراق والكويت.

ومن المقرر، أن تعد الشركة البريطانية، الدراسات الفنية والمكمنية للحقول الحدودية المنتجة المشتركة وهي حقل (قبة سفوان – العبدلي) وحقل (الرميلة الجنوبي الرطكة – حقل الرتقة).

ويعد هذا الاتفاق هو الأول في تاريخ الصناعة النفطية بين البلدين، والخطوة الأولى نحو إبرام اتفاقات جديدة تنظم الاستثمار والاستغلال الأمثل للحقول الحدودية المشتركة بين البلدين وفق الصيغ والآليات والاتفاقات الدولية المعتمدة.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة