من هو القائد الإماراتي الذي لقي مصرعه في عملية معسكر الجلاء بعدن

اخترنا لك

لم تعترف الإمارات بمصرع المسؤول الإماراتي “أبو محمد ” في الهجوم العسكري الذي نفذته قوات صنعاء يوم الخميس الماضي واستهدف عرض عسكري في معسكر الجلاء بعدن، إلا أنها لم تنفي لا بشكل رسمي ولا عن طريق وسائل إعلامها ما يعني بحسب مراقبين أنه من غير الملائم لكلا الطرفين (أي صنعاء وأبو ظبي) الحديث عن التفاصيل الكاملة للعملية في الوقت الذي يتم الحديث فيه عن تجميد صنعاء للعمليات العسكرية ضد أبو ظبي بعد تغيير الأخيرة موقفها.

خاص- الخبر اليمني:

تشير وكالة “رويترز” للأنباء أن العميد اليافعي كان قد نزل من المصنة لتحية أحد الضيوف، ورغم أن الوكالة لم تذكر اسم هذا الضيف ولا جنسيته، تؤكد المعلومات التي حصل عليها “الخبر اليمني” من مصادر رفيعة وسبق نشرها أن الضيف كان هو قائد قوات التحالف العربي العميد الركن راشد الغفيلي (أبو محمد) وكانت ألوية الدعم والاسناد في انتظاره لبدء العرض.

وتؤكد المعلومات أن العملية تزامنت مع وصوله إلى خلف منصة الضيوف ونزول قائد اللواء الأول دعم واسناد العميد منير اليافعي من المنصة لتحيته.

وبحسب الصحفي الموالي للمجلس للانتقالي وشاهد العيان ياسر اليافعي فإن الانفجار وقع تماما فوق رأس العميد منير اليافعي (أبو اليمامة) حين كان نزل من المنصة واتجه إلى خلفها.

 

من هو أبو محمد الإماراتي

في الحادي عشر من يوليو الماضي نشر موقع “الأمناء نت” الجنوبي تقرير بعنوان “القائد الإماراتي الذي أرعب مليشيا الحوثي ..إليك قصته..” قال فيه إن هذا القائد هو العميد الركن راشد الغفيلي (أبو محمد) قائد قوات التحالف العربي.

وأشار تقرير الأمناء إلى أن التحالف أسند للغفيلي قيادة معركة الضالع.

وقال التقرير إن الغفيلي يمتلك: سيرة زاخرة في إدارة المعارك وإلحاق الهزائم بالحوثيين مشيرا إلى أنه كان إحدى قيادات معركة “السهم الذهبي” بمعية القائد العميد الركن “الطنيجي أبو عمر” والقائد العميد الركن ” ناصر العتيبي”  كما شارك في قيادة معارك محافظات لحج وأبين لتوصل قوّات التحالف العربي  إلى معسكر لبوزة عقان وكرش وباب المندب ثم محافظة أبين.

التقرير نقل عن من وصفهم بخبراء عسكريين قولهم:  إن تعيين العميد الركن “الغفلي” قائدا لقوّات التحالف بمحافظة عدن لإدارة معارك جبهات الضالع، يعني أن مليشيا الحوثي سيتم خنقها بخطط عسكرية متطورة، تجبرها على الفرار من مناطق أطراف شمال محافظة الضالع كما حصل في عدن وصبر لحج والعند وابين وكرش وباب المندب.

كما لفت إلى أن هذا المسؤول الإماراتي  مشرف على عدة جبهات قتالية أخرى منها حبيل حنش، وحماله، وشيفان، وشريجة، ومكيراس، والقبيطة، وحيفان، والقروض، والصلو، والكدحة.

ما ذكره موقع الأمناء يؤكد رواية صنعاء التي أعلنت أن العملية استهدفت عرضا عسكريا لجنود كانوا يستعدون للانطلاق إلى جبهات الضالع وتعز للتصعيد فيها، وهما المحوران اللذان يشرف عليهما بحسب التقرير الجنوبي العميد الركن راشد الغفيلي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة