اتفاقية بين صنعاء والغذاء العالمي على استئناف توزيع المساعدات الإنسانية

اخترنا لك

وقعت هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث التابعة لصنعاء وبرنامج الأغذية العالمي، اليوم السبت، في العاصمة صنعاء، على ملحق الترتيبات الاجرائية والفنية الملحقة باتفاقية التعاون.

صنعاء- الخبر اليمني:

ويهدف الملحق إلى “تنفيذ المسح الميداني لاختيار المستفيدين وتسجيلهم في النظام البيومتري وفقا للترتيبات المتفق عليها بما يحقق المبدأ الأساسي المتمثل في تقديم برامج المساعدات الغذائية بكفاءة وفعالية وتحقيق استفادة أكبر عدد من الأسر الأكثر فقرا وعوزا من برنامجي المعونات الغذائية والنقدية للبرنامج”.

كما يتضمن الملحق تأكيد الشفافية في مختلف العمليات المرتبطة بتسجيل المستهدفين وعملية إيصال المعونات إليهم وتسهيل الوصول إلى المشاريع التي يقدمها البرنامج العالمي.

وقد وقع المحلق، رئيس الهيئة عبدالمحس الطاووس وعن البرنامج الممثل المقيم ستيفن أندرسون، بحضور الممثل الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي أزهر ريحاني، بحضور أيضا عضو مجلس سياسي صنعاء محمد الحوثي ورئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور، وعدد من مسؤولي ووزراء صنعاء.

وكانت خلافات قد نشبت بين برنامج الغذاء العالمي وحكومة صنعاء حول آلية توزيع المساعدات التي سبق وأن أثبتت صنعاء وجود خلل في آلية التوزيع وتلف معظم المساعدات بالاضافة إلى تخوفها من مساعي خارجية للوصول إلى بيانات شخصية للمواطنين عبر المنظمات الأغاثية.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة