تقرير حقوقي يكشف تفاصيل جريمة مليشيا الامارات في الضالع

اخترنا لك

وثق تقرير صادر عن منظمة سام للحقوق والحريات اليوم السبت، جريمة الإعدام خارج نطاق القانون، التي نفذتها مليشيات الامارات في محافظة الضالع، بحق خمسة أشخاص من اسرة واحدة في السابع من يونيو الماضي.

الضالع:الخبراليمني

وذكر التقرير الذي حمل عنوان “جريمة في المسجد” إن مجندين ينتسبون للمليشيات الممولة من الإمارات، نفذت جريمة قتل خارج القانون بحق 5 مواطنين مدنيين في مسجد التوحيد، أثناء وبعد أداء صلاة الجمعة في قرية هجرة مثعد، بمديرية الأزارق.

وأطلق المسلحون النار على المصلين وفي جنبات المسجد، ما اسفر عن سقوط قتيلين، وإصابة خمسة، بالإضافة الى اقتياد ستة آخرين من وإعدام ثلاثة منهم بطريقة بشعة.

وبنت المنظمة اتهامها على الاستماع إلى 11 من شهود العيان، وعلى وثائق ومراسلات رسمية تزيد عن (20) ورقة، منها الأدلة الجنائية وتقارير الطب الشرعي، حسب التقرير.

وطالب التقرير بتسليم المتهمين بارتكاب عمليات الإعدام خارج إطار القانون، إلى السلطات الأمنية والقضائية، لمحاكمتهم على هذه الجريمة بما يكفل الحفاظ على أمن وسلامة وطمأنينة المجتمع.

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة