إيران تحتجز سفينة أجنبية في مياه الخليج كانت تهرب بنزين

اخترنا لك

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الأحد عن احتجازه سفينة أجنبية كانت تهرب البنزين قرب جزيرة فارسي في مياه الخليج، وتم سحبها إلى ميناء بوشهر جنوب البلاد.

متابعات:الخبر اليمني

وأوضحت وسائل اعلام إيرانية ان السفينة كان على متنها 700 ألف لتر من البنزين، وتم الاحتجاز بالتنسيق مع السلطات القضائية في ميناء بوشهر، واشارت إلى أنه تم تسليم حمولة الوقود المهرب إلى الشركة الوطنية للمشتقات النفطية.

وقال قائد المنطقة الثانية في القوات البحرية للحرس الثوري العميد رمضان زيراهي: تم احتجاز السفينة يوم الأربعاء وتوقيف 7 من طاقمها، مبينا أن السفينة كانت تهرب حمولتها إلى إحدى دول الخليج.

وشدد زيراهي على مواصلة الحرس الدفاع عن مصالح إيران القومية في مياه الخليج، رصد ومراقبة جميع السفن في لكشف عمليات التهريب المنظمة.

وشهدت الأيام الماضية تصعيدا بين إيران والمملكة المتحدة، حيث استبعدت الأخيرة أي عملية للتبادل أو المقايضة، تشمل تحرير طهران ناقلة النفط البريطانية التي احتجزتها في الخليج، مقابل تحرير لندن ناقلة النفط الإيرانية الموقوفة في جبل طارق.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة