مسؤول استخباراتي أمريكي: التحالف فشل ولا يوجد ما يدل على أن الحوثيين هزموا في اليمن

اخترنا لك

قال بول ر. بيلار الضابط المتقاعد بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إن التحالف السعودي الإماراتي فشل في حرب اليمن.

صحافة أجنبية-الخبر اليمني:

ورأى الضابط الأمريكي في في مقابلة له مع مجلة الجيش الوطني الرواندي، إن الإمارات أدركت أن التدخل في اليمن لم يحقق أي شي، ولم يكن هناك ما يدل على أن الحوثيين تعرضوا للهزيمة العسكرية.

وقال ضابط المتقاعد بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية: “لا يمكن لمحمد بن سلمان الانسحاب من اليمن مثلما تفعل دولة الإمارات العربية المتحدة دون التعرض لخسارة كبيرة في الوجه ، نظرًا لمدى ارتباطه شخصيًا بالحرب. ومع ذلك ، سيبحث أكثر من ذي قبل عن نوع من التسوية التفاوضية التي تسمح للسعودية بالخروج”.

ولفت إلى أن الإماراتيين لاحظوا كيف تعرضت الحرب التي تقودها السعودية في اليمن لانتقادات متزايدة في الولايات المتحدة، الأمر الذي دفعهم لإعلان الإنسحاب من اليمن بالاضافة إلى الأسباب الأولى.

وأكد “ول ر. بيلار” أن هناك العديد من الاختلافات بين السعودية والإمارات تكمن في الطريقة التي تديران بها الحرب في اليمن، بالاضافة أيضا أ إلى ن أبو ظبي متحالفة مع العناصر الانفصالية في الجنوب أكثر من السعوديين. ورأى الضابط الأمريكي أن الاختلاف الأكثر أهمية يكمن في ارتباط الحرب بصورة أكثر بولي العهد السعودي محمد بن سلمان كمشروع شخصي له بطريقة لم يتم تحديدها مع قادة الإمارات.

وحول سؤال مجلة الجيش الرواندي، لماذا تصر المملكة العربية السعودية على مواصلة الحرب على اليمن رغم فشلها في حرب الاستنزاف هذه؟، أجاب الضابط المتقاعد بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية: “لا يمكن لمحمد بن سلمان الانسحاب من اليمن مثلما تفعل دولة الإمارات العربية المتحدة دون التعرض لخسارة كبيرة في الوجه ، نظرًا لمدى ارتباطه شخصيًا بالحرب. ومع ذلك ، سيبحث أكثر من ذي قبل عن نوع من التسوية التفاوضية التي تسمح للسعودية بالخروج”.

أحدث العناوين

Sana’a | 1,500 members of the military colleges carry out a march to Al-Sab’een Square

1,500 individuals from the military colleges in Sana'a carried out a march called "The Promise of the Other," starting...

مقالات ذات صلة