تقرير غربي: ولي العهد السعودي يسعى لغلق ملف خاشقجي سريعا

اخترنا لك

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يحاول اغلاق ملف جريمة اغتيال الصحفي الراحل جمال خاشقجي، قبل أن يبدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب حملته لانتخابات الرئاسة المقبلة.

متابعات:الخبر اليمني

وأضاف الموقع: إن ولي العهد السعودي يسعى لغلق الملف عبر تسريع محاكمة منفذي الجريمة التي نفذها فريق أمني سعودي في الثاني من أكتوبر الماضي داخل سفارة السعودية في تركيا.

وأوضح: “أن بن سلمان يحاول إدانة أعضاء الفريق الأمني الذي تولى قتل خاشقجي، حتى لا تقع إثارة الموضوع في الحملات التي تسبق انتخابات الرئاسة الأميركية المقرر تنظيمها في نوفمبر 2020.

والمح موقع “ميدل إيست آي” إلى أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية، والمحققين الأتراك يعتقدون أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بتصفية خاشقجي.

كما أشار إلى أن ترامب دعم محمد بن سلمان خلال موجة الغضب الدولي العارمة التي سادت عقب اغتيال الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وذكر الموقع البريطاني : ان 11 شخصا يخضعون للمحاكمة في قضية خاشقجي، وطالبت النيابة العامة السعودية بإعدام خمسة منهم، ولم تشمل المحاكمات المستشار السابق بالديوان الملكي سعود القحطاني، وما زال يتواصل مع بن سلمان، رغم الاعتقاد بأنه العقل المدبر لعملية الاغتيال.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة