عاجل| بيان لسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بشأن أحداث #عدن

اخترنا لك

أعرب  سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لدى اليمن  عن قلقهم البالغ إزاء التصعيد الأخير في أعمال العنف في عدن.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال سفراء كل من جمهورية اليمن والصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة: نحن ندعو جميع اليمنيين إلى ضبط النفس ، ووضع حد فوري لجميع أعمال العنف ، والمشاركة في حوار بناء لحل خلافاتهم سلميا.

وأكد البيان دعمهم للعملية السياسية في اليمن “بما يتماشى مع القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني، حسب تعبير البيان.

واندلعت مواجهات عنيفة في عدن إثر زحف نفذه أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي على بوابة قصر المعاشيق، وسقوط 5 قتلى وجرحى منهم، ليعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك النفير العسكري العام لاقتحام المعاشيق  واسقاط من وصفهم بالخونة في إشارة إلى حزب الإصلاح الذين اتهمهم بن بريك أمس بمخطط السيطرة على عدن، وتصفية القيادات الجنوبية.

بحسب مصدر طبي فإن عدد القتلى والجرحى الذين تم الإبلاغ بوصولهم إلى مستشفيات عدن إثر سقوطهم في الاشتباكات بلغ 5 قتلى و15 جريح.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة