الشرعية تستقدم تعزيزات من لحج لاسناد قواتها في عدن

اخترنا لك

قال مصدر عسكري إن قوات الشرعية تطلب تعزيزات من إدارة الشرطة العسكرية في محافظة عدن لإسناد اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده العميد مهران القباطي ويتعرض لهجوم مستمير من قبل مليشيات الحزام الأمني.

عدن-الخبر اليمني:

بحسب المصدر فإن مدير شرطة لحج المدعو صبري الصبيحي حرك 7 أطقم محملة بالأفراد عن طريق” جعولة” أبين .

وتواصلت المواجهات المسلحة العنيفة بين قوات الشرعية وحزب الإصلاح من جهة وقوات المجلس الانتقالي الموالية للإمارات من جهة أخرى لليوم الثالث في مدينة عدن حيث تشهد المعركة كر وفر بين الطرفين، بينما يستمر طيران التحالف بالتحليق المكثف بعد أنباء عن رصده آليات عسكرية تخرج من المعاشيق تحمل أعلام داعش.

بحسب مصدر ميداني فإن مواجهات قوية اندلعت ظهر اليوم الجمعة في منطقة اللحوم بين قوات اللواء الرابع حماية رئاسية بقيادة العميد مهران القباطي وبين قوات تابعة للحزام الأمني بقيادة مدير أمن لحج المدعو صالح السيد وكذلك مدير الحزام الأمني في لحج جلال الربيعي.

ووفقا للمصدر فإن الطرفين استخدما قذائف المدفعية كما استهدفت دبابات مهران القباطي مقر اللواء الخامس دعم واسناد وإدارة أمن لحج، فيما تشن قوات السيد والربيعي هجوم مستميت ويعد الأعنف خلال ثلاثة أيام على معسكر اللواء الرابع، حيث تستخدم فيه قذائف الهاون وقذائف المدفعية.

في موازاة ذلك تتقدم القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية كريتر ، حيث أشار المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي إلى اقتراب قواتهم من السيطرة الكاملة على مدينة كريتر ، فيما نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر تابعة لها أن قوات الحرس الرئاسي انسحبت من شوارع مدينة كريتر.

وكانت المعارك قد تجددت في مدينة كريتر وخور مكسر منذ صباح الجمعة حتى الساعة الحادية عشر ظهرا، ثم انخفضت وتيرتها 3 ساعات لتعود عند الساعة الثانية بعد الظهر أشد عنفا لاسيما في كريتر وخور مكسر وجولة  الكراع في دار سعد كما استمر القصف المتبادل بالدبابات من المنصورة ومعسكر بدر وجبل حديد والمعاشيق والبريقا .

وقال شهود عيان للخبر اليمني إن حريقا اندلع  في بوابة المنطقة الحرة بجولة كالتكس في مديرية المنصورة ، كما أشار مصدر ميداني أن قائد كتيبة الاقتحام في الحزام الأمني المدعو أبومهتم الضالعي لقي مصرعه على يد قوات الحماية الرئاسية.

أما بالنسبة للمدنيين فتؤكد المصادر أن جميع المدنيين في المديريات التي تشهد مواجهات يعيشون تحت الحصار والقذائف.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة