خريطة السيطرة ومناطق التماس في #عدن

اخترنا لك

“]

عادت المواجهات مجددا بين قوات الشرعية والحماية الرئاسية من جهة وقوات المجلس الانتقالي من جهة أخرى في مدينة كريتر وذلك بعد هدوء حذر استمر لساعات، وسط وضع إنساني مأساوي.

عدن-الخبر اليمني:

وقال مواطنون في مدينة كريتر للخبر اليمني إن المواطنين محاصرين في منازلهم ويعانون من أزمة غذاء وماء لاتوصف، وفي لحظة الهدوء شهدت المدينة طوابيرا من المواطنين الباحثين عن أقراص الرواتي وعلب المياه.

وتدور المواجهات في معظم مديريات محافظة عدن، ووفقا للمعلومات الميدانية فإن مدينة كريتر وخور مكسر من عدن مول مرورا بجولة الجمهورية تحت سيطرة اللواء الثالث حرس رئاسي، وكذلك يخضع معسكر بدر مرورا بمنتصف ساحة العروض تحديدا امام مسجد ال البيت الئ مدخل جزيرة العمال وخط الجسر الواضح بيد اللواء 39 مدرع التابع للشرعية.

على الجهة الأخرى في خور مكسر لا يزال المجلس الانتقالي التابع للإمارات يسيطر على القاعدة الإدارية ومبنى مجلس الوزراء والمجمع الإداري امتدادا إلى جولة فندق عدن ثم الى ساحة العروض بالتماس المباشر مع قوات معسكر بدر عند جامع ال البيت.

كذلك يسيطر المجلس الانتقالي على نقطة العريش، بينما تقع قواته في حي ريمي  جوار منزل وزير الداخلية بالمنصورة  شمالي غرب عدن تحت حصار شبه كامل، فيما يفرض سيطرته  على المعلا والتواهي وحتى عقبة كريتر، في مقابل سيطرة للشرعية على معظم مناطق مديرية المنصورة.

وفي ذات الجهة  تقع مناطق التماس بين قوات الشرعية وقوات الانتقالي الجنوبي في جولة كالتكس وكذا في جولة الغزل والنسيج بالمنصورة ،وخلال الساعات الأخيرة كانت القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي سيطرت على تباب القمامة وأشرفت على معسكر اللواء الرابع حرس رئاسي.

في مديرية البريقة يفرض المجلس الانتقالي سيطرته على الأماكن المهمة وعلى رأسها مصافي عدن وميناء الزيت، وسط توتر في محيط المنشأتين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة