هادي يبرئ الإمارات من دعم انقلاب عدن ويتهم إيران

اخترنا لك

برأ رئيس سلطة الشرعية عبدربه منصور هادي الإمارات العربية المتحدة من دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لاسقاط الشرعية في عدن والسيطرة على معسكراتها وقصرها الرئاسي.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وفي لقاء جمعه بالملك السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأحد في مكة المكرمة، أشاد هادي بدور السعودية في دعم الشرعية، فيما نسب الانقلاب على الشرعية في عدن إلى أيادي المشروع الإيراني في الجنوب، رغم تأكيد وزير داخليته المهندس أحمد الميسري أن الإمارات دعمت المجلس الانتقالي بـ 400 عربة عسكرية لمحاربة الشرعية واسقاط مؤسساتها خلال الـ 4 الأيام الماضية.

وبينما يؤكد مسؤولون في الشرعية أن السعودية متواطئة مع الانقلاب وأنها سحبت قواتها العسكرية من محيط قصر المعاشيق من أجل السماح باسقاطه على يد المجلس الانتقالي التابع للإمارات قال هادي إن للسعودية موقف أخوي صادق مع اليمن ووحدته واستقرارته .

من جهته زعم الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز أن بلاده ترفض “كل ما يهدد أمن اليمن ووحدته ونسيجه الاجتماعي وكذلك ممارسات المجلس الانتقالي التي تستهدف مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية ورفضهم لكل ما من شأنه تقويض مؤسسات الدولة”

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة