محلل سياسي: الحوثيون أصبحوا رقما صعبا يصعب تجاوزه

اخترنا لك

قال المحلل السياسي عمر عياصرة إن الحوثيين تحولوا من استراتيجية الدفاع إلى الهجوم واستطاعوا خلال الحرب أن يدفعوا بالسعودية إلى الهاوية.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأشار عياصرة عبر مقابله معه على قناة الجزيرة في برنامج “الحصاد”، إلى أن الحوثيين باستهدافهم، السبت، حقل شيبة النفطي بـ10 طائرات مسيرة يحمل عدة رسائل استراتيجية عميقة جديدة للتحالف خاصة في هذا التوقيت الذي تزامن مع زيارة وفد صنعاء للمشاورات السياسية إلى طهران ولقاءه بسفراء عدد من الدول الأوروبية.

ولفت إلى أن الرسائل التي وجهها قائد “أنصار الله” للتحالف من خلال حديثه في كلمته اليوم حول العملية العسكرية الكبرى في العمق السعودي، أنه “بخير عسكريا وسياسيا” وأنه اليوم أصبح رقما صعبا يصعب تجاوزه.

وكانت قوات صنعاء أعلنت اليوم تنفيذ أكبر عملية هجومية، عبر 10 طائرات مسيرة على حقل ومصفاة الشيبة التابع لشركة أرامكو شرقي المملكة، منذ بدء الحرب.

وأشار متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع في تصريحه إلى أن حقل ومصفاة الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل

وقال إن : “عملية توازن الردع الأولى” تأتي في إطار الردع والردع المشروع على جرائم العدوان وحصاره

وتوعد العميد سريع النظام السعودي ومن أسماها بقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع.

وجدد العميد سريع الدعوة لكل الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة لأنها أصبحت أهدافا مشروعة لقواتهم ويمكن ضربها في أي وقت.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة